مبادرة الرئيس «حياة كريمة» تنقذ المواطنين بالقرى الأكثر فقرا (فيديو)

الأحد، 27 ديسمبر 2020 11:55 م
مبادرة الرئيس «حياة كريمة» تنقذ المواطنين بالقرى الأكثر فقرا (فيديو)
تطوير قريه السمطا بحرى بقنا

جهود كبيرة تبذلها الدولة بتعاون مع المجتمع المدنى فى تطوير القرى الأكثر احتياجا، ومن بينها مشروع تطوير قرية السمطا بحرى بمركز دشنا بمحافظة قنا، والذى قامت به مؤسسة "صناع الخير للتنمية"، من مشروعات تنموية وإعادة إعمار منازل، وتوفير مراكب صيد للصيادين لمساعدتهم في العمل وتوفير مصدر رزق لهم، كما تم توفير ثلاجات لحفظ الأسماك.

وأكد أهالى القرية، سعادتهم بما تم من تطوير وتنمية للقرية وتوفير حياة كريمة لهم، من بناء وإعمار منازل وفرشها وتوصيل كهرباء ومياه وكافة المرافق للمنازل، وتوفير مراكب صيد وثلاجات حفظ الأسماك، وقال بعض الأهالى: "الحمد لله وألف شكر، إحنا من قرى تحت خط الفقر، لما كانت تنزل المطر كنا نروح عند الجيران مش لاقيين مكان، إحنا ناس غلابة، الحمد لله بقا عندنا منازل ومياه وكهرباء ومراكب صيد للعمل، ووفروا لنا قافلة طبية كشفت علينا".

وقال محمد الأمين، عمدة قرية السمطا بحرى: "نسبة الفقر فى قرية السمطا 90%".

من جانبه، قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا: "نقوم بالتنمية وفى نفس الوقت نؤسس لحياة كريمة لمجتمعنا، والحياة الكريمة لم تصبح منزل ويتعمله سقف وشكرا، لكن أصبحت عبارة عن تنمية مستدامة".

وتابع المحافظ: "مؤسسة صناع الخير النهاردة تقدم لأبناء السمطا بحرى بمركز دشنا، مراكب للصيد، عشان كل مواطن عنده مركب ينزل يصطاد بها"

وأشار الدكتور إيهاب على، مدير الفريق الطبي بالقافلة الطبية للقرية، إنه تم الكشف على 300 مريض عيون، موضحا أن القافلة بالكامل مجانا، وسط إشادة من الأهالى بالقافلة ومساعدتهم في الكشف عليهم وعلاجهم.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة: "مؤسسة صناع الخير هي التي تتبنى المشروعات التي يتم تنفيذها في القرية من منازل ومراكب وثلاجة للصيادين، بالإضافة إلى قافلة طبية للكشف على العيون لكل أهل القرية".

بدوره، قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير: "بإذن الله مستمرين في بعض المشروعات التي طرحها المحافظ، سواء للنجوع أو العزب أو القرى المجاورة، ومكملين في ذلك بتكلفة مالية او تبرعات من بنك القاهرة بـ3 مليون جنيه لصناع الخير".

وتابع زمزم: "عملنا 30 منزلا تشطيبات كاملة محارة ودهانات، وعملنا فرش لعدد كبير من المنازل، ومكملين في أكثر من 14 قرية مجاورة".

وأوضح أن مؤسسة صناع الخير عندما درست موضوع مراكب الصيد للأهالى فكرت في أن تكون مشروعات ذات قيمة مضافة للمشروع، بوجود ثلاجة لحفظ الأسماك.

فيما قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا: "إن ذلك جهد رائع من مؤسسات الدولة والمؤسسات الاجتماعية وفى صدارتها مؤسسة صناع الخير للتنمية".

بدوره، قال فؤاد مصطفى، مدير منطقة الأقصر وقنا: "نحاول مساعدة القرى كبناء منازل أو توصيل مياه، وليس ذلك فقط، بل إننا نوفر لهم مشروعات عشان يعرفوا يعيشوا بعد ذلك".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق