حكاية جريمة بشعة.. ربط طفلتين وشاب بالسلاسل والحبال فى سوهاج

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 12:00 ص
حكاية جريمة بشعة.. ربط طفلتين وشاب بالسلاسل والحبال فى سوهاج

ثلاثة وقائع غريبة جرت أحداثها جميعا في مركز واحد هو مركز ومدينة ساقلته شرقى محافظة سوهاج وتحديدا بقريتى الطوايل الغربية والطوايل الشرقية وبندر ساقلته، حيث قام أهلية طفلتين وشاب معاقين بتقييدهم بالحبال والسلاسل والأقفال في محاولة منهم على حد قولهم للسيطرة عليهم ومنعهم من الخروج خارج المنزل والإقلال من عنفهم على المحيطين الأمر الذى أثر عليهم بالسلب من ناحية وأثر عليهم بإصابات جسمية من ناحية أخرى.

الواقعة الأولى بناحية نجع الجرف التابع لقرية الطوايل الشرقية حيث تعيش الطفلة صابرين . ج . م البالغة من العمر 7 سنوات وسط أسرتها المكونة من الأب والام و7 أشقاء في مختلف الأعمال السنية ولكنها تعيش بشكلا مختلف عن الجميع فهى مقيدة على مدار 7 سنوات مضت مرة بالسلاسل الحديدة والافقال ومرة أخرى مقيدة بالحبال لمنعها من الخروج خارج المنزل أو التعدى على أشقائها.

ومن جانبها تقول والدتها أن صابرين هي الطفلة رقم 4 في ترتيب الأسرة وهى ولدت معاقة إعاقة ذهنية وبعد كبرت فقدنا السيطرة عليها ولم نستطع إبقائها داخل المنزل بالإضافة إلى أنها تقوم برطم رأسها بالحائط مما ينتج عنه إصابتها وقيامها بالتعدى الدائم على أشقائها هذه الأمور دعتنا للقيام بربطها بالحبال والسلاسل الحديدية ووضع قفل عليها من أجل التحكم بها وأحيانا نقوم برطها بالحبال لشل ومنع حركتها تماما بالمنزل.

الاسرة تعيش جميعها في منزل من الطين لا توجد بداخله أي مظاهر حياة آدمية فالكانون هو بديل البوتاجاز والحصير هي مكان نومهم بالمنزل والبوص والجريد هو سقف المنزل الخاص بهم حياه بدائية بمعنى الكلمة تحتاج إلى تدخل سريع وإعادة تأهيل له بالكامل.

والدة الطفلة طالبت محافظ سوهاج بسرعة التدخل من أجل وإيداع نجلتها مستشفى نفسية من أجل علاجها وحمايتها من خطر نفسها.

الحالة الثانية بقرية الطوايل الغربية لشاب يدعى أحمد . م . ع . م . س 20 عاما معاق ذهنيا والدته تركته وهجرت والده وانفصلت عنه تماما وتزوجت بالإسكندرية بعد إكتشافها إعاقة نجلها وتركت أبنها لجدته البالغة من العمر 86 عاما تقوم برعايته ومع تقدم الشاب في العمر وتقدم الجدة أيضا لم يجدوا أمامهم إلا أن يقيدوه بالسلاسل والحبال من أقدامه حتى تشل حركته.

وتقول جدته أنه يعانى من مرض ذهنى ويقوم بتكسير كل شيء بالمنزل وقام مرة بفتح أسطوانة البوتاجاز بالمنزل والمنزل كما ترون مكون من بوص وأفلاق نخيل ومنه للسماء مباشرة وعملية ربطه جاءت من أجل الحفاظ عليه وحمايته من الخطر وهو مروبط منذ اكثر من 10 سنوات على هذه الحالة في البداية كنا نربطه بالسلسله وبعد أن تركت أثر في أقدامه أستبدلنا السلسلة بالحبل لأنه أحن على جسمه .

وناشدة الجدة المسوؤلين سرعة التحرك ونقل نجل أبنها إلى دار رعاية لأن عمرها في الدنيا أوشك على الانتهاء وأنه لن يجد من يرعاه بعدها وانها تطالب بتأهيل المنزل وحمايتها من برد الشتاء.

الحالة الثالثة هي لطفلة موجودة ببندر ساقلته أرشدتنا بها إحدى الرائدات الريفيات وهى مربوطة أيضا ولكن أهليتها رفضت تماما التصوير أو إظهار حالتها للإعلام.

ومن جانبه قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، في تصريح خاص لليوم السابع ، إنه على الفور سيتم التعامل مع الأطفال والشاب لتأهيلهم وعلاجهم وتشكيل فريق لبحث حالتهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا