كورونا vs الكريسماس.. هكذا تحتفل مدن العالم تحت قيود الوباء (صور)

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 12:00 م
كورونا vs الكريسماس.. هكذا تحتفل مدن العالم تحت قيود الوباء (صور)

خلدت جائحة الفيروس التاجى كورونا عام 2020 فى ذاكرة الجميع، ومع توقع توزيع عدد من اللقاحات، يتطلع الناس إلى عام 2021 والعودة إلى الحياة الطبيعية فى وقت ما فى العام الجديد، ورصدت شبكة فوكس نيوز كيف تكيفت أشهر احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة مع الجائحة العالمية حتى نهاية عام 2020.

Fountain of the Cibeles and Palace of Communication, Culture and Citizenship Centre in the Cibeles Square of Madrid with fireworks

مدريد

تتمتع العاصمة الإسبانية بمجموعة خاصة جدًا من التقاليد، حيث يحزم الآلاف من الناس بويرتا ديل سول ويأكلون 12 حبة عنب ويقرعون أجراس الساعة فى Real Casa de Correos اثنتى عشرة مرة، وهذا العام ألغى مجلس السياحة الاحتفالات، مع حظر مجتمع مدريد للاحتفال بالكامل، حسبما ذكرت صحيفة لوكال.

وقالت هيئة الصحة الإقليمية "إن مجتمع مدريد وافق على تعليق جميع احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة فى الساحات العامة أو الشوارع فى جميع أنحاء المنطقة"، وسيتعين على السكان الاستمتاع بنسخة متلفزة من بعض الأحداث.

لاس فيجاس فى الولايات المتحدة الأمريكية

تستضيف المدينة عادة احتفالًا يضم أكثر من 300 ألف شخص مع أكثر من 80 ألف لعبة نارية تضىء السماء لتدق فى رأس السنة الجديدة، وأفادت مجلة "ريفيو جورنال" أن الوباء أجبر هيئة مؤتمرات لاس فيجاس والزوار على إلغاء الاحتفالات المعتادة وسط مخاوف تتعلق بالسلامة.

ومع ذلك ستحاول بعض الأماكن الاحتفال كالمعتاد، مما يسمح للمجموعات الصغيرة بالحضور، وستشمل معظم التجمعات - بما فى ذلك التجربة الافتراضية المخططة للمدينة - عروض دى جى وحلقات قصاصات فنية كما يخطط فندق Plaza أيضًا لاستضافة عرض للألعاب النارية في منتصف الليل.

Cityscape of London at midnight on New Years eve. ThTrafalgar Square is traditionally where Londoners gather to celebrate the New Year and watch the distant fireworks along the River Thames

لندن

ربما تكون ساحة ترافالجار بلندن أشهر احتفال بليلة رأس السنة الجديدة، بعد ميدان تايمز سكوير فى أمريكا، فيتجمع مئات الآلاف من الناس فى شوارع لندن وتحت تمثال الأدميرال نيلسون، وعادة ما تحرق المدينة نحو 2000 لعبة نارية فى العرض المعتاد، لكن هذا العام لن تشهد أى احتفالات بسبب الوضع المتصاعد فى المملكة المتحدة فى مواجهة سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وطلب رئيس بلدية لندن صادق خان من الجميع البقاء فى المنزل، وقال: "ببساطة لا نستطيع تحمل أعداد الناس الذين يتجمعون فى ليلة رأس السنة الجديدة"، وبدلاً من ذلك، يأمل خان فى تقديم شىء يمكن للناس للاستمتاع به فى راحة وأمان داخل غرف معيشتهم.

Night time fireworks celebration over Hudson harbor to New York panorama view

نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية

ستحاول المدينة المشهورة بتقاليد عشية رأس السنة الجديدة التى تعود إلى قرن من الزمان تجربة شىء جديد فى مواجهة الوباء العالمى، وبدلاً من آلاف الأشخاص الذين يملأن تايم سكوير عادةً، ستسمح المدينة لمجموعة "محدودة للغاية" من "المكرمين" الشخصيين.

ومن المرجح أن يشمل المكرمون أول المستجيبين والمهنيين الطبيين، وسيتمكن آلاف الحاضرين من الاستمتاع بالاحتفال افتراضيًا ، مع توقع بعض الخبراء أن تصل أرقام مشاهدى البث الشبكى إلى مستويات قياسية نتيجة لذلك.

وقال تيم تومبكينز، رئيس تحالف تايمز سكوير فى بيان، "الشىء الوحيد الذى لن يتغير أبدًا هو انقضاء الوقت ووصول العام الجديد فى منتصف ليل 31 ديسمبر، لكن هذا العام ستكون هناك عروض افتراضية ومرئية ورقمية جديدة ومعززة بشكل كبير لتكمل أى ترفيه أو تجارب حية محدودة - لا تزال قيد التطوير - ستقام فى تايمز سكوير.

Rio de Janeiro, Brazil - December 31, 2015: Worlds famous New Year firework show at Copacabana Beach.

ريو دى جانيرو فى البرازيل

لن تختفى الأجواء الاحتفالية المعتادة فى البرازيل حتى لو حظرت المدينة التجمعات العامة، فعادة  تجذب المدينة الملايين للانضمام إلى الاحتفالات السنوية وبدلاً من عرض الألعاب النارية التقليدى، ستعرض ريو دى جانيرو عرضًا خفيفًا فى المواقع التى لن يتمكن الجمهور من الوصول إليها عادةً، مثل قمة جبل كوركوفادو.

كما يخطط عمدة مدينة ريو دى جانيرو مارسيلو كريفيلا لـ دقيقة صمت تكريما لضحايا كورونا، وفقًا لتقارير إعلامية برازيلية.

سيدنى فى أستراليا

أصدرت سيدنى قيودًا قبل عرض الألعاب النارية الشهير فى المدينة، وحظرت التجمعات الكبيرة ليلة رأس السنة، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان، وقالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز جلاديس بريجيكليان: "فى ليلة رأس السنة الجديدة، لا نريد أى حشود على الشاطئ الأمامى حول سيدنى على الإطلاق".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق