مقتل شخص وإصابة آخران.. تفاصيل مهاجمة مختل عقلياً للمارة في شبين القناطر

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 02:00 م
مقتل شخص وإصابة آخران.. تفاصيل مهاجمة مختل عقلياً للمارة في شبين القناطر

 
أصيب شخص مختل عقليا بحالة هياج، في منطقة شبين القناطر، وسدد طعنة قاتلة لأحد الأشخاص في صدره، أسفرت عن موته في الحال، وأصاب شخصان أخران بجروح متفرقة سطحية بجسدهما، وتم نقل المتوفي والمصابان إلى مستشفى شبين القناطر المركزي، لتلقي الإسعافات اللازمة لهما قبل خروجهما من المستشفى بعد إسعافهما.
 
 
بدأت الواقعة عندما أصيب مختل عقليا بحالة هياج عصبي، هاجم على إثرها عددا من المواطنين في الشارع بالقرب من محطة قطار شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بسكينة في يده وهاجم المارة في الشارع ووجه ضربات لكل من وقف أمامه، مما أسفر عن مقتل أحد المواطنين وإصابة أخرين، وانتشرت حالة هلع ورعب بين المواطنين وفروا في الشارع في حالة رعب، كما هو ظاهر في الفيديو، بينما لحق بأحد المارة ووجه له ضربة أودت بحياته، فحاول المواطنين الإمساك به، إلا أنه أثناء عملية المطاردة سقط المختل على الأرض فاقدا للوعي.
 
كان اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من المقدم محمد فتحي، رئيس مباحث مركز شبين القناطر، بتعدي أحد الأشخاص بالتعدي على 3 أشخاص بميدان المحطة بشبين القناطر، بجوار موقف السيارات ووفاة أحدهم وإصابة الآخرين، وانتقل اللواء حاتم الحداد، مدير إدارة البحث الجنائي، وتبين قيام أجهزة الأمن بالتحفظ علي الجاني وبحوزته سكين ونقل المصابان والمتوفى للمستشفى.
 
وأسفرت تحريات قوات الأمن، عن أن المتهم يدعى "رمضان البرنس"، من قرية كفر الشرفا دائرة المركز، ومعروف عنه أنه مصاب باهتزاز نفسي، حيث فوجئ المارة بالشارع بخروجه من وسط السيارات حاملا 2 سكين وهاجم المارة فأصاب 3 أشخاص، أسفر عن مصرع الأول في الحال وأصيب الآخران.
 
وكشفت المعاينة أن المتوفى عامل فني صيانة بمستشفى عين شمس، والمصابين تصادف وجودهما في مكان الحادث خلال حالة الهياج التي أصابت المتهم فقام بطعنهما وأخذ يهذي بكلام غير مفهوم حتي تمكن رجال الشرطة والأهالي من السيطرة عليه وضبطه في الحال والتحفظ علي جثة المتوفى في مشرحة مستشفى شبين لحين اتخاذ الإجراءات القانونية ونقل المصابين للمستشفى للعلاج.
 
وتمكنت أجهزة الأمن من السيطرة علي الموقف بعد حالة الفزع والهلع التي أصابت المواطنين خلال الحادث، وأكد شهود العيان أن المتهم معروف عنه الاهتزاز النفسي والتواجد بالمنطقة يهذي بكلمات غير مفهومة، ولكن فوجئ الجميع بقيامه بمهاجمة المارة بعد إصابته بحالة هياج وبحوزته 2 سكين هاجم بهما المجني عليهما، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت باتخاذ الإجراءات القانونية.
 
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو، يوثق لحظة قيام مختل عقليا بمهاجمة المواطنين بالقرب من محطة قطار شبين القناطر بمحافظة القليوبية، ما أسفر عن مقتل أحد المواطنين، وإصابة أخرين، حيث هاجم المارة فى الشارع، حاملا سكينا في يده ويوجه الضربات لكل من يقف أمامه.
 
فيما كشفت تحقيقات النيابة في واقعة قيام مختل عقليا بمهاجمة المواطنين بالقرب من محطة قطار شبين القناطر وموقف السيارات أن المتهم يدعي "رمضان أحمد عمر" يبلغ من العمر 55 عاما وشهرته رمضان البرنس من قرية كفر الشرفا دائرة المركز، وأنه كان أحد نزلاء مستشفى الأمراض العقلية لفترة طويلة ويعيش بمنطقة تدعي كفر أبوزيد ولديه ولدان وبنتان ومنفصل عن زوجته.
 
وتحفظت النيابة علي الجثة وأمرت بندب الطب الشرعى لمعاينة الجثة والتصريح بالدفن عقب ذلك والتحفظ على المتهم الذي ألقي القبض عليه وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق