مع تشديد الإجراءات الاحترازية.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة حلوان 9 يناير

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 01:26 م
مع تشديد الإجراءات الاحترازية.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة حلوان 9 يناير

كشف الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، عن التفاصيل الكاملة لامتحانات نهاية ألفصل الدراسى الأول بكليات الجامعة، وكذلك استعدادات الجامعة لعقدها مؤكدا أن جدول الامتحانات راعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا إضافة إلى مراعاة إجازات أعياء المسيحيين.

وقال الدكتور ماجد نجم في تصريحات صحفية إن الدراسة منتظمة على مستوى كليات الجامعة، وذلك وفقا لمنظومة التعليم الهجين التى تطبقها الجامعة والتى تمزج بين التعلم الحضورى والتعليم عن بعد "أون لاين" من خلال منصة الجامعة، مؤكدا أن الدراسة الحضورى بالكليات تتم وسط تشديد على تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد أثناء الدخول إلى الحرم الجامعى وقاعات المحاضرات بالكليات، موضحا أنه عقب الآنتهاء من إجازات أعياد المسيحيين سيتم البدء فى امتحانات العملى والتطبيقى والتخلفات.

وأوضح الدكتور ماجد نجم، أنه تم تعميم تشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا على مستوى كليات الجامعة مع اتخإذ إجراءات ضد المخألفين للعقوبات، مؤكدا تطبيق الغرافة ألفورية على المخألفين لإجراءات الوقاية بعدم ارتداء الكمامة الطبية، طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء على أن يكون التطبيق ألفورى لتحقيق الردع وللحفاظ على سلامة وصحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أن الكلية وضعت حزمة من الإجراءات سيتم تطبيقها داخل القاعات الخاصة بالامتحانات وفى مقدمتها تقليل الكثافات داخل القاعات للنصف من إجمإلى الطاقة الاستيعابية بالقاعات، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعى، إضافة إلى التشديد على ارتداء الكمامات الطبية الواقية طوال التواجد فى الحرم الجامعى وقاعات الامتحانات، مع توفير مواد التعقيم والتطهير.

وأشار الدكتور ماجد نجم إلى أن تم تخصيص مستشفى بدر الجامعى كمستشفى عزل لكورونا، وبدأت فى استقبال الحالات المرضية، موضحا أن الأولوية فى العلاج بمستشفى العزل لمنتسبى جامعة حلوان، إضافة إلى أهإلى المنطقة التى تقع بها المستشفى.

ولفت رئيس جامعة حلوان، إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة عميد كلية الطب، وتم تخصيص أرقام للتواصل من جانب من يصاب بفيروس كورونا سواء من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعأونة والعاملين بالجامعة لعرض الأشعة والتحاليل لتقييم حالاتهم وتوجيههم وفقا للحالة الصحية لهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة