أعراض كورونا الجديدة.. أبرزهم فقدان الشهية و آلام في العضلات

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 02:00 م
أعراض كورونا الجديدة.. أبرزهم فقدان الشهية و آلام في العضلات
الآم عضلات
أمل عبد المنعم

تصدرت أعراض كورونا الجديدة التريند، لزيادة مؤشرات البحث على جوجل العالمي، لمعرفة الأعراض خاصة بعد الإعلان عن سلاسلات جديدة لفيروس كورونا، التى بدأت فى الانتشار شرق بريطانيا وانتقلت لدول أخرى، لتشكل خطورة على مستقبل عمل اللقاحات ومدى فاعليتها فى مواجهة تحور كورونا. 

هيئة الصحة البريطانية وأعراض كورنا الجديدة

تم أكتشاف 7 أعراض لكورونا الجديدة عن طريق هيئة الصحة الوطنية البريطانية (NHS)، وذلك بعد تحورات كورونا الجديدة، بخلاف الأعراض الأكثر شيوعا، وفقا لما ذكرته صحيفة تايمز أوف اندياtimesof India ، في ظل أن العلماء والباحثون  يعملون باستمرار على تحديد مصدر المتغير الجديد للفيروس القاتل.

أعراض كورونا الجديدة والطفرة الجينية

وكشفت الهيئة فى تقريرها أن البديل الإنجليزى أو تحورات كورونا المسمى "VUI 202012/01" تتضمن طفرة جينية فى بروتين "سبايك" يمكن أن يكون سببًا للانتشار الفورى والسهل للفيروس بين الناس.

أعراض كورونا الجديدة و 17 طفرة

مما أوضح أن المتغير الذى تم تحديده فى جنوب شرق إنجلترا به 17 طفرة تؤثر على شكل الفيروس، بما فى ذلك بروتين سبايك الذي يعطي عائلة فيروس كورونا اسمها في حين لم يتم تأكيد أي شيء آخر ، اقترح العلماء أن هذه السلالة الجديدة قد تكون السبب وراء الانتشار الأسرع للفيروس.

ما هي أعراض كورونا الجديد؟

هناك 3 أعراض الأكثر شيوعًا لـ فيروس كورونا مثل الحمى والسعال الجاف وفقدان حاستى الشم والتذوق، لكن هناك أعراض لكورونا الجديدة منهم 7 أعراض أخرى.

ووفقًا لباحث في King's College البريطانية إذا ظهرت أى أعراض من هذه الأعراض يجب أن يعزل الشخص نفسه فورا وأسرته ومن الأفضل إجراء اختبار فى أسرع وقت ممكن.

 7  أعراض لـ كورونا الجديد

- صداع الرأس.

- إسهال.

- إعياء.

- فقدان الشهية.

- آلام فى العضلات.

- تشوش ذهنى.

- طفح جلدى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق