أداروا دولا من العزل الصحي.. رؤساء أصابوا بكورونا في 2020

الخميس، 31 ديسمبر 2020 04:00 م
أداروا دولا من العزل الصحي.. رؤساء أصابوا بكورونا في 2020
بوريس جونسون

أصيب عدد كبير من زعماء حكومات ورؤساء دولا كبرى، بفيروس كورونا كوفيد-19،  خلال عام 2020، على الرغم من كافة الاجراءات الوقائية التى تحيطهم فإن الجائحة لم يستثن القادة الكبار فى أوروبا وأمريكا اللاتينية من الإصابة بالعدوى، ودخلوا ضمن قائمة أعداد المصابين التي طالت أكثر من 74 مليون شخص حول العالم.
 
بداية إصابة زعماء أوروبا
 
أصيب بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانية، بفيروس كورونا خلال شهر مارس 2020، وظهرت عليه أعراض متوسطة خلال بداية ذروة الجائحة فى المملكة المتحدة، كما وضعت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، نفسها خلال نفس الشهر فى الحجر منزلي، بعدما صافحت طبيبا كان يعطيها لقاحا ضد البكتيريا الرئوية، وتبين لاحقا أنه يحمل فيروس كورونا.
 
وانضم الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، إلى قائمة آخر الرؤساء الذين أصيبوا بفيروس كورونا، بعد أن أعلنت الرئاسة الفرنسية، فى ديسمبر 2020، إصابة الرئيس ماكرون، بفيروس كورونا، وأنه سيواصل أداء مهامه الرئاسية من العزل الصحى.
 
كما رحل عن فرنسا في ديسمبر الجاري، الرئيس السابق فاليري جيسكار ديستان، الذي أيّد الاندماج الأوروبي وساعد في تحديث المجتمع الفرنسي في السبعينيات، عن عمر يناهز 94 عاما، متأثرا بإصابته بكوفيد-19.
 
رحلة علاج الرئيس الأمريكي وزوجته
 
وأصيب الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ترامب، في شهر أكتوبر الماضي، بفيروس كورونا، وظهر ترامب بعد فترة قصيرة للغاية معلنا تعافيه، بينما ظلت زوجته فى العزل المنزلى، ليثير الكثير من علامات الاستفهام حتى الأن على حقيقة إصابته والعلاج الذى خضع له وتسبب فى تعافيه بهذه السرعة.
 
الإجراءات الهزلية ضد كورونا في أمريكا اللاتينية
 
وبالانتقال إلى أمريكا اللاتينية، أصيب رئيس البرازيل جايير بولسونارو، بعد تعرض مواطني بلاده لموجة كبيرة من الإصابات بسبب الاجراءات الهزيلة التي أعلن عنها الرئيس، والتصريحات الصادمة بين الحين والاخر عن عدم اهتمامه بالوباء العالمي ليقع فى فخ الاصابة بكورونا، وأيضا أعلنت رئيسة بوليفيا جانين آنييز، عن إصابتها بكورونا خلال العام الحالي.
 
اجتياح كورونا لأوروبا الشرقية
 
وشهد عام 2020، إصابة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكى، فى نوفمبر 2020، بفيروس كورونا بعد أشهر من إصابة زوجته بالوباء، كما أصيب الرئيس البولندى أندريه دودا، بالفيروس التاجى فى أكتوبر، وما زالت المعاناة مستمرة فى أوروبا مع ظهور السلالة الجديدة من الوباء وعودة ارتفاع الاصابات.
 
كورونا في شمال أفريقيا 
 
وفى نوفمبر الماضي، أصيب الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، بفيروس كورونا، ونقل إلى مستشفى ألماني متخصص بعد أيام من العزل الصحي ليخضع لعلاج مكثف طوال هذه الفترة فى ألمانيا، وعاد الرئيس الجزائرى عبد المجيد  تبون إلى البلاد بعد تعافيه من فيروس "كورنا" المستجد، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي الجزائر.
 
وحطت الطائرة الرئاسية بمطار بوفاريك العسكري مساء الثلاثاء، وكان في استقبال تبون كبار المسؤولين في الدولة بعد رحلة علاج طويلة قاربت الشهرين من الوباء العالمي كورونا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة