بشرة سارة للمعلمين.. صرف زيادة الـ50% فى بدل المعلم في يناير الجاري

الجمعة، 01 يناير 2021 10:02 ص
بشرة سارة للمعلمين.. صرف زيادة الـ50% فى بدل المعلم في يناير الجاري

بشرى سارة تنتظر نحو مليون و400 ألف معلم على مقربة من صرف "زيادة بدل المعلم"، وهو ما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن صرف المستحقات الجديدة ببدل المعلم والحافز ستكون خلال يناير الجارى.
 
وتم زيادة بدل المعلم بنسبة 50% من قيمة هذا البدل فى 30 يونيو 2020، بحيث يستفيد من هذه الزيادة قرابة مليون و400 ألف مدرس، وتصل التكلفة السنوية مليار و800 مليون، وتتراوح الزيادة الشهرية للمعلم ما بين 75 جنيها إلى 180 جنيها.
 
وتصل الزيادة الشهرية لكبير المعلمين تصل إلى 180 جنيها و165 جنيها لوظيفة معلم خبير و125 جنيها لمعلم أول "أ"، و100 جنيه لمعلم أول، و75 جنيها لمعلم ومعلم مساعد.
 
وتهدف الزيادة لتحسين الوضع المادى للمعلمين، كما منحت الوزارة المعلمين نسبة 75% من إجمالى مجموعات التقوية فى المدارس كمورد دخل مهم لأعضاء هيئة التدريس.
 
وأكد إسماعيل حسين، معلم أن الزيادة مهمة فى هذه التوقيت للمساعدة فى تحسين جزء من الحالة الاجتماعية للمعلمين، موضحاً أن قطاع كبير يستفيد منها، قائلاً: هى قيمة معنوية أكبر منها مادية حيث أن تقدير المعلم يكون معنويا أكثر من الزيادة فى المرتب أو الحافز.
 
وأشار إلى أن خطوة الزيادة تعتبر عن مدى اهتمام الحكومة بملف المعلمين وأعضاء هيئة التدريس والذى طالما تم إغفاله خلال السنوات الماضية قبل 30 يونيو 2014، موضحاً أن الوزارة لديها أولوية كبرى لتطوير ملف المعلمين سواء ماديا أو مهنيا حيث يتم تدريب المعلمين بشكل مستمر سواء على استخدام التكنولوجيا أو التنمية المهنية فى التخصصات المختلفة حتى تتماشى قدرات المعلمين مع مسيرة التطوير التى يشهدها قطاع التعليم قبل الجامعى.
 
وكشف الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الزيادة سوف يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس جميعا بلا استثناء، موضحا أن قرار ترقية قرابة 300 ألف معلم  خلال الفترة الماضية سوف يكون له دور كبير فى حصول هؤلاء المعلمين على زيادة أكبر ببدل المعلم حسب الوظيفة الأعلى التى تم تسكينهم عليها.
 
وأوضح نائب الوزير أن الوزارة تهتم بملف المعلمين بشكل كبير وتعلم دائما على تطوير أدائهم، قائلا: هم عصب المنظومة التعليمية وبدون معلم قوى ومتمكن من مادته لن تسير الأمور فى المدرسة كما يجب، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت تدريب قرابة 100 ألف معلم بمرحلة التعليم الأساسى فى المواد الدراسية من علوم ورياضيات ودراسات ولغة عربية ولغة إنجليزية لرفع وقياس التنمية المهنية لديهم، حيث تم تدريب 55 ألف مدرس فى المرحلة الابتدائية و45 فى المرحلة الإعدادية.
 
وأكد أن التدريب مستمر طوال الفترة المقبلة ولن تتوقف الوزارة، حيث يتم تدريب المدرسين فى مدارس مجاورة لعملهم دون تحملهم أى تكلفة مالية مع الحفاظ على صحتهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية لكورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا