وزير الأوقاف من بورسعيد: كلفنا وكلاء الوزارة بتهنئة الأقباط بأعيادهم (صور)

الجمعة، 01 يناير 2021 02:00 م
وزير الأوقاف من بورسعيد: كلفنا وكلاء الوزارة بتهنئة الأقباط بأعيادهم (صور)

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة حققت عام 2020، أعلى عائد مادى فى تاريخها، بلغ قيمته مليار و600 مليون جنيه رغم جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن تحقيق ذلك جاء بنسبة نمو بلغت في النصف الثاني من العام الجاري أكثر من 20%.

وأعلن وزير الأوقاف، خلال اجتماعه بأئمة محافظة بورسعيد وقيادات الدعوة، أنه تم تكليف جميع وكلاء الوزارة في المحافظات بتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة أعيادهم، مشيرًا إلى أن تهنئة الأخوة الأقباط بمناسبة أعيادهم نوع من أنواع البر بشركاء في الوطن، وأمر أكدته دار الإفتاء المصرية، مشيرًا إلى أن البر والصلة لا علاقة لهما بالإسلام أو غير الإسلام.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة أن الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية هو إلتزام ديني، لأن الدين الإسلام ألزمنا بعدم أذى النفس والغير. وشدد وزير الأوقاف، على تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المساجد، ودور الأئمة في توعية المواطنين لمواجهة جائحة كورونا.

كان قد استقبل قبل ظهر اليوم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، بديوان عام المحافظة، ثم عقدا اجتماع مع الأئمة بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا بديوان عام المحافظة، ثم انتقلوا لأداء صلاة الجمعة بمسجد الشاطئ، بمدينة بورسعيد، ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي.

 (1)
 
 (2)
 
 (3)
 
 (4)
 
 (5)
 
 (6)
 
 (7)
 
 (2)
 
 (3)
 
 (4)
 
 (7)
 
 (8)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق