بعد إهانته للمرأة.. أوغلو يطالب أردوغان بالاعتذار للمحجبات

السبت، 02 يناير 2021 03:00 م
بعد إهانته للمرأة.. أوغلو يطالب أردوغان بالاعتذار للمحجبات

صدام جديد تشهده الساحة التركية بين كلا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزعيم المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو والذي طالب الديكتاتور العثماني بالاعتذار لكل النساء المحجبات، بعد استخدامه ورقة النساء في الخلاف بينهما، واتهامه لـ (كليتشدار) باستخدام المحجبات كعارضات أزياء خلال مؤتمراته الجماهيرية.
 
ونقلت الصحف التركية عن زعيم المعارضة رده على تصريحات أردوغان قائلًا :"لا يمكنك إهانة المرأة أكثر من ذلك، ماذا تقصد بعارضة أزياء؟ أنتظر أن يعتذر أردوغان بشكل واضح وصريح لكافة النساء المحجبات".
 
وأضاف زعيم المعارضة التركية أننا نشعر بالحزن من الاستخدام الخاطئ لأردوغان لكرسي الرئاسة الذي يجلس عليه، مشيرًا إلى أنه على أردوغان منح الكرسي الذي يجلس عليه حقه، وأنه إن كانت المحجبة من حزبه فلا بأس في ذلك، ولكن عندما تكون من حزب آخر، فإنها تصبح (عارضة أزياء)".
 
وطالب كليتشدار من أردوغان الاعتذار لكافة النساء المحجبات قائلا:"بأي منطق وأي لغة تقول ذلك؟ ألا يكفيك أنك تسببت في انقسام وشجار بين أفراد الأمة؟ فلتصمت قليلًا، ولتتوقف عن إهانة المواطنين. كل من يقف بجانبك إنسان جيد ومن يقف ضدك عدو، ولكن أي عدو؟ فنحن نعيش معًا تحت لواء الدولة عينها. فلتدع الناس يبتسمون في اليوم الأول من عام 2021، ليعطيك الله العقل، فأنا أشعر حقًا بالأسف".
 
كان أردوغان هاجم زعيم المعارضة، كمال كيلتشدار أوغلو، عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد آيا صوفيا في إسطنبول، قائلاً : كما ترونه في بعض الأماكن للحصول على الأصوات، يقوم بإحضار عدد من المحجبات بجانبه مثل عارضات الأزياء. لم يعد بإمكانه أن يخدع أحدًا. هذه الأشياء ولت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة