العالم يحتفي باحتفالات رأس السنة على كوبري تحيا مصر.. أجواء مبهرة ومشهد مشرف

السبت، 02 يناير 2021 06:01 م
العالم يحتفي باحتفالات رأس السنة على كوبري تحيا مصر.. أجواء مبهرة ومشهد مشرف
احتفالات السنة الجديدة على كوبري تحيا مصر

سجلت كبرى وكالات الأنباء العالمية اهتماماً بالغاً، بأجواء احتفالات رأس العام الجديدة بمصر، ونشرت صور وفيديو لعروض الألعاب النارية فوق كوبرى "تحيا مصر"، بالعاصمة القاهرة، كذلك العداد التنازلى لبدء العام الجديد.

 

وبذلك تكون احتفالات مصر بأجواء بدء العام الجديد، ضمن صور الاحتفالات حول العالم من مدن مثل نيويورك وسيدنى وطوكيو.

 
افريكا نيوز
افريكا نيوز

صحيفة "جلوبال هيرالد" الهندية، وصفت الألعاب النارية على كوبري تحيا مصر بـ"المبهرة"، قائلة إن الألعاب النارية المبهرة تنطلق في مصر احتفاءً بوصول عام 2021.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية AFP صورة لانطلاق الألعاب النارية فوق كوبر تحيا مصر وكتبت "الألعاب النارية احتفالا بالعام الجديد فى القاهرة."

بينما نشرت قناة روسيا اليوم، مقطع فيديو للاحتفال من القاهرة، وكتبت:ظ "تم إطلاق الألعاب النارية الرائعة في القاهرة، حيث احتفلت مصر بقدوم عام 2021. تم حظر احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا."

ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، مجموعة من الصور من كبرى عواصم العالم تعلن فيها قدوم العام الجديد، ومن بينها صورة للألعاب النارية فى القاهرة، وبرج إيفل فى باريس ، وساحات مدريد، وألمانيا وروسيا والبرازيل ووهان الصينية.

شينخوا
شينخوا
 
وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، تحت عنوان: "اتبعوا العام الجديد حول العالم"، إن مصر و31 دولة أخرى احتفوا بقدوم العام الجديد فى نفس التوقيت.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنه تم إطلاق الألعاب النارية فوق جسر تحيا مصر في القاهرة ، وهو أعرض جسر معلق في العالم.

 

وقالت إنه رغم الألعاب النارية، لم يحضر المتفرجون لمشاهدة العرض ، حيث ألغت مصر احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة الأسبوع الماضي لتجنب التجمعات الجماهيرية والحد من انتشار فيروس كورونا.

أما موقع "أفريكا نيوز" قال إن احتفالات رأس السنة لم تكن كالمعتاد فى معظم البلدين فى إفريقيا، لاسيما مع انتشار فيروس كورونا، موضحاً أن  مصر، أدت القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا إلى اضطرار الناس إلى البقاء في منازلهم.. لكن هذا لم يوقف الألعاب النارية، حيث كان عرضًا مذهلاً للألعاب النارية على كوبري تحيا مصر في القاهرة مع دخول المصريين رأس السنة الجديدة".

 

ونشرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا صورة للألعاب النارية فوق كوبرى "تحيا مصر"، حيث ظهرت الشاشة وكتب عليها 2021.

أما رويترز فكتبت "العالم يستقبل 2021 ويقول وداعا  لـ 2020"، ووضعت ضمن أهم اللقطات من مختلف أنحاء العالم، الاحتفالات المصرية وكتبت:" الألعاب النارية تنطلق فوق الجسر المعلق الجديد الذي يعبر نهر النيل ويحمل اسم تحيا مصر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة