إغلاق 10طرق سريعة اليوم بسبب الشبورة المائية.. تخصيص أرقام ساخنة ونشر سيارات للإغاثة

الأحد، 03 يناير 2021 12:15 م
إغلاق 10طرق سريعة اليوم بسبب الشبورة المائية.. تخصيص أرقام ساخنة ونشر سيارات للإغاثة
الشبورة المائية

انتشرت الشبورة المائية صباح اليوم الأحد، في مناطق كثيرة بالجمهورية ما أدى لإعاقة حركة السيارات فى مناطق عدة داخل المحافظات وخاصة القاهرة والجيزة وبالطرق المؤدية إليهما، وخاصة الطرق السريعة والصحراوية ومنها محور 26 يوليو والدائرى وطريق إسكندرية الصحراوى والطريق الزراعى وأسيوط الغربى.
 
وناشدت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود شبورة مائية كثيفة بالطرق الصحراوية والسريعة المؤدية للقاهرة والجيزة، وأيضاً الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأى سيارة و حذرت المرور قائدى السيارات بالالتزام بالحارات المرورية والتهدئة بسبب الشبورة الكثيفة، وأن يتم الالتزام بتعليمات الإدارة حرصا على سلامة السائقين
 
وأغلقت الإدارة العامة للمرور ، 10 طرق صحراوية نتيجة للشبورة المائية ، منها طريق الإسكندرية الصحراوى ، ومحور 30 يونيو القادم من العين السخنة اتجاه السويس والقادم من الاسماعلية اتجاه السويس لوجود شبورة وطريق العلمين الصحراوى ، وطريق مصر اسوان الزراعي من بني سويف حتي المنيا، وطريق الإسماعيلية الصحراوى ، وطريق السويس الصحراوى، وسط انتشار الخدمات المرورية بتلك الطرق.
 
كما أغلقت إدارة المرور ، طريق الفيوم الصحراوى ، وطريق العين السخنة الصحراوى ، وطريق الكريمات ، و طريق شبرا - بنها الحر فى الاتجاهين بعدما رصدت المتابعات الميدانية وجود شبورة مائية أعلى تلك الطرق وعلى الفور تم تعيين خدمات مرورية وإغلاق تلك الطرق ، وأهابت الإدارة العامة للمرور قائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.
 
كما ظهرت الشبورة أعلى طريق قويسنا وبلبيس الزراعى ومحور روض الفرج وطنطا الزراعى والطريق الساحلى الدولى وبورسعيد الإسماعيلية الصحراوى وطريق الفيوم الصحراوى والواحات.
 
ونشرت الإدارة العامة للمرور عددا من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة السائقين الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث السيارات الناتجة عن الشبورة المائية من خلال رقم التليفون 01221110000.
 
كما خصصت الإدارة العامة لمرور القاهرة أرقاما للإغاثة "136_ 01155554444" حيث سيتم استقبال البلاغات وإخطارات المواطنين من خلال غرف عمليات المرور ليتم انتقال الخدمات إلى الأماكن التى توجد بها معوقات مرورية، كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444، وتجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114.
 
وأوصت إدارة المرور ، بأن على قائدى بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامى فى الوضع المنخفض تجنباً لانعكاس الضوء بفعل الشبورة مما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية وتناشد إدارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية كما يجب السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئى لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.
 
كما يجب استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً واستعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج مع عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقا و أكدت إدارة المرور بأنه فى حالة حدوث عطل فجائى للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير ويمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.
 
وتنسق إدارة المرور مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة سوء الأحوال الجوية من الشبورة الكثيفة على الطرق، لتجهيز رجال المرور على الطرق لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات، وتكثيف القوات على الطرق بناء على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية للاستعداد لتحذيرات الأرصاد الجوية بشكل دورى بعد ظهور الشبورة على الطرق السريعة والزراعية والساحلية والصحراوية.
 
وكثفت الإدارة العامة للمرور ، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة، من تواجد الخدمات المرورية على الطرق السريعة ، وذلك في إطار توجيهات وزير الداخلية بالتواجد المروري الفعال والجدي علي الطرق ، في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية، من وجود طقس غير مستقر واستمرار هطول الأمطار، تحت اشراف اللواء هاني جرجس مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، و طقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة .
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
وتتوقع الأرصاد، أن يكون اهل بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق