مستشفى الحسينية.. تتصدر التريند بعد تداول فيديو مفبرك لحالات وفيات بكورونا

الأحد، 03 يناير 2021 06:00 م
مستشفى الحسينية.. تتصدر التريند بعد تداول فيديو مفبرك لحالات وفيات بكورونا
أمل عبد المنعم

تداول بالأمس فيديو مفبرك لحالات وفيات بكورونا في العناية المركزة في مستشفى الحسينية، و ذكروا أن السبب نقص الأكسجين، لكن بعدها جاء توضيح أن سبب وفاة 4 حالات أنهم من أصحاب الأمراض المزمنة.

مصور فيديو مستشفى الحسينية

أكد أحمد ممدوح، مصور الفيديو المتداول، للوفاة الجماعية بكورونا في العناية المركزة بمستشفى الحسينية، بمحافظة الشرقية، والذي تواجد بالمستشفى وقت الواقعة، أنه تواجد في المستشفى وقت الحادث من أجل الإطمئنان على شقيقة والده والتي كانت من بين المرضى.

وتابع مصور فيديو مستشفى الحسينية في تصريحات صحفية، أنه وعدد من أهالي الحالات المحجوزة، تواصلوا مع إدارة المستشفى، بسبب نقص الأكسجين، وكان رد المستشفى بحسب قوله إن السيارة التي تنقل الأكسجين على وصول.

وأضاف مصور فيديو مستشفى الحسينية :"أنه أثناء وقوفه ونجل شقيقة والده بعد وصول سيارة الأكسجين، إلى المستشفى، وبدء ضخه بالمواسير المخصصة له، تفاجأ بأحد الأشخاص يخبرهم بوفاة جميع الحالات بالعناية المركزة، فتوجهوا مهرولين للعناية فوجدوا جميع الحالات فارقت الحياة"، عدا حالة واحدة، وحاول طبيب العناية وطاقم التمريض إسعافها لكن توفت أيضًا.

وكان أحمد ممدوح، ألتقط صوراً تظهر مستوى الأكسجين في "تانك" المستشفى، من بينها صورة كان المؤشر مستقراً عند الدرجة الرابعة بين الصفر والألف.

نفي الصحة لواقعة مستشفى الحسينية

الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، نفى في تصريحات صحفية، الأنباء المتداولة عن وفاة 5 أشخاص داخل وحدة العناية المركزة بسبب نقص الأوكسجين، مؤكدًا أن المتوفيين 4 حالات فقط جميعهم أصحاب أمراض مزمنة، ولفت إلى أن هناك احتجاز 17 طفلاً داخل الحضانات في مستشفى الحسينية ولم يتأثروا بشيء.

فيديو مستشفى الحسينية

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تداولوا مقطع فيديو وفاة عدد من المصابين بفيروس كورونا المُستجد، داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي بالشرقية.

و مصور الفيديو الذي ظهر صوته أثناء التصوير زعم "وفاة كل من في العناية المركزة، بسبب نقص الأكسجين".

وأظهر مقطع الفيديو البالغ مدته 48 ثانية فقط، ذهول ممرضة وهي جالسة على الأرض في وضع القرفصاء، وسط محاولة باقي التمريض إنقاذ الحالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق