النيابة بدأت التحقيق مع الأطباء.. ماذا حدث في مستشفى الحسينية؟

الأحد، 03 يناير 2021 07:00 م
النيابة بدأت التحقيق مع الأطباء.. ماذا حدث في مستشفى الحسينية؟
مستشفى الحسينية بالشرقية

حالة من القلق والتوتر تبعها تحركات سريعة شهدتها محافظة الشرقية طوال الـ 24 ساعة الماضية، بعد نشر مقطع فيديو من داخل مستشفى الحسينية يكشف وفاة عدد من مرضى فيروس كورونا المحتجزين داخل العناية المركزية بسبب نفاذ الأكسجين، حسبما ذكر مصور الفيديو، الأمر الذي أصاب الأهالي بحالة من الغضب واستدعي تدخل المحافظ وعدد من الاجهزة التنفيذية والنيابة العامة لمعرفة حقيقة الواقعة المتداولة.

من جانبه نفي الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ما ورد في الفيديو المسرب بشأن ما أشيع عن وفاة المحتجزين بالعناية المركزة المخصصة لحالات مرضى فيروس كورونا فى مستشفى الحسينية بسبب نفاذ تنك الأكسجين.

مستشفي الحسينية

مستشفى الحسينية

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية، أنه قام بإرسال لجنة للتحقق من الواقعة حيث تبين أن الوفيات لعدد 4 حالات كانت تعانى من مضاعفات مرضية بجانب تأثير الفيروس عليهم وكانوا على أجهزة تنفس صناعى، نافيا أن تكون الواة بسبب نقص الأكسجين، بدليل وجود 17 حالة بالحضانة و2 بالعناية العامة و36 حالة بالعزل لم يتأثروا.

مستشفى الحسينية.. إحالة مسئولي الأمن للتحقيق

وأوضح المحافظ، أنه تمت إحالة مسؤول شركة الأمن المكلفة بتأمين مستشفى الحسينية المركزى للتحقيق، وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضى وإثارة البلبلة. الجدير بالذكر أن المحافظة أصدرت بيانا قالت فيه: إنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفى الحسينية المركزى بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى، مشيرة إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعى وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

جاء  بيان المحافظة تعليقا علي ذلك الفيديو المتداول علي  صفحات التواصل الاجتماعى من داخل مستشفى الحسينية المركزى يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاد الأكسجين بالمستشفى. وقال المحافظ، إنه تم تشكيل لجنة فنيه فور ظهور الفيديو وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأكسجين، وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات وفاة فى عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة والحالات كانت أحدهم على فنت و2 سباب والأكسجين متوفر بالمستشفى، ويوجد 17 طفلا بالحضانة وحالتين بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل ولم يحدث أى وفيات بين هذه الحالات.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن الاكسجين المغذى لمرضى كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذى للحضانات والعناية العامة، ووقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذى التانك ما يعنى أنه لا يوجد نقص أو نفاذ بالأكسجين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة احتياطية للاستعانة بها فى حاله حدوث أى مشكلة فى خزان الأكسجين ويتم تقديم الخدمات الصحية للمرضى بصورة مرضية، منوها لإحالة مسؤول شركة الأمن للتحقيق وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل وتصوير المرضى وإثارة البلبلة.

وأكد محافظ الشرقية أنه على تواصل دائم مع وكيل وزارة الصحة بالشرقية لمتابعة الحالة الصحية لمصابى فيروس كورونا بالمستشفيات والتأكد من توافر الأوكسجين بالشكل المطلوب وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين لحين تماثلهم للشفاء .

مستشفى الحسينية
مستشفى الحسينية

ويُهيب محافظ الشرقية برواد ومتابعى صفحات التواصل الاجتماعى بتوخى الحيطة والحذر فيما يقومون بنشره من أخبار وفيديوهات تتعلق بأزمة كورونا تفاديا لإثارة الرأى العام ونشر الذعر بين المواطنين، مطالبا الجميع بعدم الإنسياق وراء هذه الأخبار الكاذبة وعدم الإعتداد بأية أخبار تنشر عن المحافظة إلا من خلال المتحدث الرسمى وعبر الصفحة الرسمية لمحافظة الشرقية.

النيابة تستمع لأقوال أطباء مستشفى الحسينية

من ناحيتها قامت نيابة مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، بإستدعاء مدير المستشفى المركزى وعدد من الأطباء لاستماع لأقوالهم بشأن واقعة وفاة أربعة حالات مرضى فيروس كورونا محتجزين بالعنايه المركزة وتوضيح الحالة الطبية للمتوفين،بعد أن تردد أن الوفاة جاءت بسبب نقص الأكسجين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق