«المركزي» يمد العمل بمبادرة العملاء المتعثرين حتى 30 يونيو المقبل

الأحد، 03 يناير 2021 09:00 م
«المركزي» يمد العمل بمبادرة العملاء المتعثرين حتى 30 يونيو المقبل
البنك المركزي

قرر البنك المركزى المصرى مد العمل بمبادرة العملاء المتعثرين حتى 30 يونيو المقبل، وتشمل الأشخاص الاعتبارية سواء المتخذ أو غير المتخذ بشأنهم إجراءات قضائية من العملاء ذوى المديونيات المشكوك فى تحصيلها والرديئة والبالغ رصيد مديونياتهم أقل من 10 ملايين جنيه فى نهاية سبتمبر 2019 (بدون العوائد المهمشة). وينشر «صوت الأمة» نص التعليمات الصادرة عن البنك المركزى المصرى.
 
 
وأشار البنك المركزى المصرى إلى أن المد يشمل أيضا مبادرة الأشخاص الاعتبارية العاملة في قطاع السياحة من العملاء غير المنتظمين الذين تبلغ حجم مديونياتهم 10 ملايين جنيه فأكثر (بدون العوائد المهمشة) طرف البنك الواحد سواء متخذ أو غير متخذ بشأنهم إجراءات قضائية.
 
وأوضح أنه سيتم وفق المبادرتين حذف العملاء من قوائم الحظر والتنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم (فور الاتفاق على شروط السداد)، وتحرير كافة الضمانات الخاصة بالمديونية، وذلك حال قيام العميل بالسداد النقدي أو العيني (في حالة قبول البنك للسداد العيني) لنسبة محددة من رصيد المديونية تحدد وفقا لتدفقاته النقدية ودراسة البنك.
120213194933125-خطاب-دوري-بتاريخ-3-يناير-2021-بشأن-مد-فترة-العمل-بمبادرتي-العملاء-المتعثرين-من-الاشخاص-الاعتبارية-و-كذا-الشركات-العاملة-في-قطاع-السياحة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق