لتغيير نتيجة الانتخابات.. مكالمة مسربة لترامب مع مسؤولى جورجيا يطالبهم بالبحث عن 12 ألف صوت

الإثنين، 04 يناير 2021 03:28 م
لتغيير نتيجة الانتخابات.. مكالمة مسربة لترامب مع مسؤولى جورجيا يطالبهم بالبحث عن 12 ألف صوت
دونالد ترامب

واشنطن بوست: الرئيس ضغط على مسؤولى جورجيا للعثور على 12 ألف صوت لقلب هزيمته.

وزير خارجية الولاية: بياناتك خاطئة وفوز جو بايدن كان عادلاً ودقيقًا.

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر ألا يستسلم لنتيجة هزيمته في الانتخابات الأمريكية وفوز منافسه جون بايدن، وهو ما ظهر في المكالمة المسربة له مع وزير خارجية جورجيا "والتي طالبه خلالها بالعثور" على ما يكفي من الأصوات لإلغاء هزيمته في الانتخابات في نقاش دام ساعة على الهاتف، حسبما زعم تقرير.

 

ووفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، وبخ ترامب رئيس الانتخابات الجمهوري في الولاية براد رافينسبيرجر.

وطوال المكالمة ورد أن رافينسبيرجر ومسؤوليه أبلغوا الرئيس المنتهية ولايته أن فوز جو بايدن بـ11779 صوتًا في جورجيا كان عادلاً ودقيقًا.

وحسب الصحيفة حذر ترامب سكرتير ولاية جورجيا من تبعات جنائية إذا لم يتجاوب مع ادعاءاته بشأن حدوث تزوير في ​انتخابات​ الولاية.

وحث ترامب، رافينسبيرجر على "العثور" على أصوات كافية لإلغاء هزيمته في مكالمة هاتفية غير عادية استمرت لمدة ساعة يوم السبت قال خبراء الانتخابات إنها تثير أسئلة قانونية.

وحصلت الصحيفة على تسجيل للمحادثة التي استهلها ترامب بتوبيخ رافينسبيرجر ، وتوسل إليه أن يتصرف وهدده بعواقب جنائية.

وطوال المكالمة رفض رافنسبيرجر والمستشار العام لمكتبه تأكيدات ترامب، موضحين أن الرئيس يعتمد على نظريات المؤامرة المكشوفة وأن فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بـ11779 صوتا في جورجيا كان عادلا.

وقال ترامب خلال المكالمة: "شعب جورجيا غاضب، والناس في البلاد غاضبون.. ولا حرج في قول إنك أعدت الحساب.. وأجاب رافينسبيرجر: حسنا سيدي الرئيس، التحدي الذي تواجهه هو أن البيانات التي لديك خاطئة".

وأضاف: "كل ما أريد فعله هو ذلك.. أريد فقط أن أجد 11780 صوتا..ولم يرد البيت الأبيض ولا حملة ترامب على طلب التعليق، كما رفض مكتب رافينسبيرجر التوضيح.

ووفقا للصحيفة التي نشرت مقاطع من المكالمة عبر موقعها، فقد استخدم ترامب أساليب عدة في مخاطبة سكرتير ولاية جورجيا تنوعت بين الإطراء والتوسل وبين التوبيخ والتهديد بتبعات جنائية غير واضحة إذا رفض التجاوب حتى أنه قال له إنه يأخذ "مخاطرة كبيرة".

ويوم الأحد، غرد ترامب على "تويتر" أنه تحدث إلى رافنسبيرجر، قائلا إنه "غير راغب أو غير قادر على الإجابة على أسئلة مثل الاحتيال وبطاقات الاقتراع تحت الطاولة، وعن الناخبين "خارج الولاية، والناخبين المتوفين، وأكثر من ذلك".

ورد رافينسبيرجر بتغريدة على الرئيس: "بكل احترام الرئيس ترامب: ما تقوله غير صحيح".

في وقت سابق ، دعا مستشار البيت الأبيض بيتر نافارو إلى تأجيل حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير ، على الرغم من أن الدعوة تتعارض مع الدستور.

واقترح نافارو ، الذي ظهر في برنامج فوكس نيوز "العدالة مع القاضية جينين" ، تأجيل تنصيب بايدن إذا أمر نائب الرئيس مايك بنس بإجراء تحقيق في نتائج انتخابات نوفمبر.

وقال مستشار البيت الأبيض في إشارة إلى نتائج الانتخابات: "لن أتفاجأ برؤية مستشار خاص لهذا الشأن. ونائب الرئيس بنس ، لديه السلطة لإعطاء نافذة لمدة 10 أيام للقيام بما يجب القيام به. "

وقالت الصحيفة إن نافارو يبدو أنه يشير إلى جلسة الأربعاء المشتركة التي يرأسها بنس والتي من المتوقع أن تشهد فوز بايدن ، على الرغم من معارضة بعض أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري.

بموجب الدستور، يجب أن تبدأ فترة ولاية الرئيس الجديد ونائب الرئيس في 20 يناير وليس من الواضح كيف يمكن تأخير التسليم.. ومع ذلك ، شارك الرئيس دونالد ترامب تغريدة حول مزاعم نافارو.

وفي تغريدة منفصلة، اتهم الزعيم الأمريكي بلا أساس مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالمبالغة في عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة والوفيات الناتجة في الولايات المتحدة حيث تجاوز عدد القتلى في البلاد 350.000.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق