هل الفساد بالمحليات للركب؟.. وزير التنمية المحلية: في أي مجتمع

الثلاثاء، 05 يناير 2021 02:02 م
هل الفساد بالمحليات للركب؟.. وزير التنمية المحلية: في أي مجتمع
وزير التنمية المحلية والكاتب الصحفى خالد صلاح

"هل مازال هناك فساد في المحليات؟.. وهل تناسى الناس عبارة فساد المحليات للركب؟".. في حوار أجراه الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، مع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية لـ "تليفزيون اليوم السابع"، أجاب شعراوى عن السؤال، كاشفًا عن إحالة 6400 موظف للنيابة العامة والإدارية، بسبب وقائع فساد خلال العامين الماضيين.

 
وقال شعراوى، خلال الحوار الذى ينشره تليفزيون اليوم السابع كاملا اليوم، إن أى مجتمع يكون فيه نسبة فساد فى أى قطاع، ولكن قطاع المحليات فساده ملحوظ لأن المواطن يحتك بالقطاع بصفة يومية، فبالتالى إذا ظهر أى فساد يكون ملحوظ جدا، وأنا دائما أقول أن أى فساد سببه وجود طرفين "طماع"، و"ضعيف النفس"، فالموظف فاسد ولكن هناك مواطن يريد الحصول على حق غير حقه، ولولا هذا الفساد ما ظهرت التعديات على الأرض الزراعية ومخالفات البناء، ولكن الفساد نحاربه بطرق كثيرة جدًا، وللعلم فالمحليات تمثل حوالى 53% من الجهاز الإدارى للدولة.
 
وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تعمل على تغيير المضمون نفسه قبل المحاسبة القانونية ومن هنا جاءت فكرة المراكز التكنولوجية، كما يتم عمل دورات تدريبية فى مركز التنمية المحلية بسقارة أو فى الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، ويتم اختيار الكفاءات للتدريب فبالتالى أصبح موظف المحليات يحافظ على نفسه ليضمن الالتحاق بهذه الدورات التى تؤهله بعد ذلك للمناصب القيادية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق