والده مهندس ووالدته عارضة أزياء.. تعرف على عائلة الملياردير "إيلون ماسك"

الثلاثاء، 05 يناير 2021 10:30 م
والده مهندس ووالدته عارضة أزياء.. تعرف على عائلة  الملياردير  "إيلون ماسك"

يعتبر إيلون ماسك أحد رواد الأعمال الأكثر نجاحا، رغم التحديات الصعبة التي واجهها، إلا أنه حقق نجاحا كبيرا حيث يمتلك عدة شركات منها Tesla وSpaceX، وقد وصل صافي قيمة أصوله إلى 20 مليار دولار. 

ولم يكن ماسك العضو الوحيد فى عائلته الذى أطلق أعمالًا تجارية، فعائلة "ماسك" مليئة برواد الأعمال والمتمردين، من أخته المخرجة توسكا إلى زوجته السابقة، تالولا رايلي، والآن أصبح هناك عضو جديد فى العائلة: طفل ولد فى مايو من صديقته، المغنية "غرايمس".

 

وفيما يلى نظرة فاحصة على شجرة عائلة إيلون ماسك كما يلى:

والد إيلون ماسك
والد إيلون ماسك

- "إيرول ماسك" والد إيلون ماسك: مهندس من جنوب إفريقيا

 يتمتع والد إيلون Errol Musk بمعدل ذكاء عبقرى، ويقال إنه أصغر شخص يحصل على مؤهل مهندس محترف فى جنوب إفريقيا، وفقًا لملف تعريف Rolling Stone لعام 2017، وعندما كان إيلون طفلاً، انتقل للعيش مع والده بعد طلاق والديه، وفى ذلك الوقت، كان إيرول ماسك يعمل فى البناء وتعدين الزمرد، وفقًا لرولينج ستون.

واحتل Errol Musk عناوين الصحف فى عام 2018 عندما تم الكشف عن أن لديه طفلًا من ابنة زوجته السابقة جانا بيزويدنهوت، البالغة من العمر 30 عامًا، والتى كان يعرفها منذ أن كان عمرها 4 سنوات.

والدة إيلون ماسك
والدة إيلون ماسك

- "ماى ماسك" والدة إيلون ماسك : أخصائية تغذية وعارضة أزياء

تعمل ماى مسك فى عرض الأزياء منذ أكثر من خمسة عقود، منذ أن كانت فى الخامسة عشرة من عمرها، وقد ظهرت على غلاف مجلة تايم، وشاركت فى العروض فى أسبوع الموضة فى نيويورك، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، وفى عام 2017، أصبحت " ماسك" متحدثًا باسم CoverGirl فى سن 69 عامًا.

وكانت ماى ماسك متزوجة من إيرول ماسك حتى عام 1979، ووصفت علاقتها بالمسيئة، وبعد الطلاق، انتقلت ماى موسك إلى كندا مع أطفالها الثلاثة، حيث قامت بتأسيس شركة كأخصائية تغذية.

الأخ الأصغر
الأخ الأصغر

-"كيمبال ماسك" الأخ الأصغر لإيلون ماسك: صاحب مطعم وشركات أغذية

يعد كيمبال ماسك هو مؤسس ثلاث شركات للأغذية هم The Kitchen Restaurant Group، ومنظمة غير ربحية تسمى Big Green، و Square Roots وهى شركة زراعية حضرية، وقد انتقل " ماسك" من جنوب إفريقيا إلى كندا مع إيلون " ماسك" عندما كان مراهقًا، وفى النهاية أسس Zip2 مع Elon وباعها مقابل 307 مليون دولار فى عام 1999، كما كان مستثمرًا فى PayPal، وهو حاليًا عضو فى مجلس إدارة Tesla و SpaceX، وقد واصل كيمبال " ماسك" التسجيل فى معهد الطهى الفرنسى فى نيويورك، وبعد كسر رقبته فى حادث أنابيب فى عام 2010، قرر تكريس حياته المهنية للطعام، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

وقد تزوج كيمبال مرتين: الأولى من جين لوين، التى أنشأ معها The Kitchen Restaurant Group وBig Green، ولديهم ثلاثة أطفال معًا - ولدان اسمه لوكا وأغسطس، وطفل ثالث غير معروف اسمه، كما تزوج كريستيانا ويلى، ابنة الملياردير السابق سام ويلى، فى عام 2018 فى حفل زفاف فى دالاس.

الأخت
الأخت

- "توسكا ماسك" الشقيقة الصغرى لإيلون ماسك: تدير خدمة بث Passionflix

تنتج Tosca Musk أفلامًا منذ عام 2001، وقد حققت أكثر من 30 فلما حتى الآن، وفقًا لصفحة IMDb الخاصة بها، وهى حاليًا المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لشركة Passionflix، وهى خدمة بث للأفلام التى تم اقتباسها من الروايات الرومانسية، وقد أسست الشقيقة الصغرى الشركة فى عام 2016 وجمعت أكثر من 4 ملايين دولار من مستثمرين من بينهم شقيقها Kimbal Musk، وهى غير متزوجة ولديها طفلان، توأمان إيزابو وغرايسون.

 

- "ليندون ريف" ابن عم إيلون ماسك: أحد مؤسسى SolarCity

شارك ليندون ريف، مع شقيقه بيتر، فى تأسيس SolarCity فى عام 2006، وشغل منصب الرئيس التنفيذى للشركة حتى بعد استحواذ تسلا على الشركة مقابل 2.6 مليار دولار فى عام 2016، وظل Rive فى منصب رئيس المبيعات لقسم الطاقة فى Tesla حتى عام 2017.

وقبل إطلاق SolarCity، أسس Rive شركة برمجيات تسمى Everdream مع إخوته روس وبيتر فى عام 1999، وباعوها إلى Dell بعد ثمانى سنوات مقابل 120 مليون دولار.

 

- "بيتر ريف " ابن عم إيلون ماسك: أحد مؤسسى SolarCity

غادر بيتر رايف، المؤسس المشارك لشركة SolarCity ورئيس قسم التكنولوجيا شركة Tesla بعد ثمانية أشهر من استحواذها على SolarCity، وفى فبراير 2019، انضم كل من ليندون وبيتر ريف إلى شركة Zola Electric، وهى شركة ناشئة تركز على توفير طاقة نظيفة وبأسعار معقولة لأفريقيا.

 

- "روس ريف" ابن عم إيلون ماسك: مؤسس شركة إنتاج فنى وتقنى SuperUber

شارك روس رايف فى تأسيس شركة برمجيات تدعى Everdream مع إخوته ليندون وبيتر، وقد شارك منذ ذلك الحين فى تأسيس شركة الإنتاج SuperUber، والتى تعد Tesla وSpaceX من بين عملائها.

 

- "ألميدا ريف" هى أخت روس وبيتر وليندون

تعد Almeda Rive ابنة عمة إيلون ماسك، وهى سائقة سباقات بالدراجة الترابية، وقد عملت أيضًا فى المبيعات فى SolarCity، وفقًا لـ LinkedIn.

زوجته الأولى
زوجته الأولى

- "جوستين ماسك" زوجة إيلون ماسك الأولى : مؤلفة

قابلت جوستين ويلسون "إيلون ماسك" أثناء دراستهما بجامعة كوينز فى كينجستون، أونتاريو، وبينما انتقل " ماسك" فى النهاية إلى مدرسة وارتون بجامعة بنسلفانيا، عاودوا الاتصال عندما بدأ "ماسك" العمل فى أول شركة ناشئة وبدأت جوستين العمل على روايتها الأولى بعد التخرج.

وقد تزوجا فى عام 2000، وفقًا لمقال جوستين مسك فى مارى كلير، وانتقل الزوجان فى النهاية إلى لوس أنجلوس وأنجبا ابنًا يدعى نيفادا، إلا أنه توفى نتيجة مرض SIDS متلازمة موت الرضع المفاجئ، عندما كان عمره 10 أسابيع، لكن كان لديهم فى النهاية توأمان وثلاثة توائم - خمسة أبناء فى المجموع - يُدعون جريفين، وكزافييه، وداميان، وساكسون، وكاي.

وكتبت جوستين مسك فى مارى كلير أنها كانت "زوجة ثابتة"، ووصفت علاقتها مع " ماسك" بأنها غير صحية، وتطلق الزوجان فى عام 2008.

 

- "تالولا رايلي" زوجة ماسك الثانية: تزوجا مرتين

بعد طلاق " ماسك" من جوستين، بدأ ماسك فى مواعدة الممثلة تالولا رايلي، حيث ظهرا معا بعد ستة أسابيع، وقد تزوجت رايلى وماسك فى عام 2010، وبعد عامين، أصبحت أخبار طلاقهما علنية عندما غرد ماسك: "لقد كانت أربع سنوات رائعة، سأحبك إلى الأبد. ستجعل شخصًا سعيدًا جدًا يومًا ما" فى رايلى على تويتر.

ثم تزوج الزوجان مرة أخرى فى عام 2013، وتقدم ماسك بطلب - ثم انسحب - للطلاق الثانى فى العام التالي، وفى عام 2016، تقدمت رايلى بطلب الطلاق من "ماسك"، والذى تم الانتهاء منه فى وقت لاحق من ذلك العام، ومع ذلك، ظل الاثنان فى حالة جيدة، حيث قالت: "ما زلنا نرى بعضنا البعض طوال الوقت ونعتنى ببعضنا البعض".

صديقته الحالية
صديقته الحالية

- "غرايمس" صديقته الحالية : موسيقية

بدأ إيلون ماسك فى مواعدة "غرايمس " واسمها الحقيقى Claire Boucher فى عام 2018، وفى مايو 2018، وصل " ماسك" إلى حفل معهد الأزياء السنوى فى متحف متروبوليتان للفنون جنبًا إلى جنب مع غرايمز، المغنية والمنتجة الكندية، وفى ذلك الوقت، ذكرت الصفحة السادسة أن الزوجين كانا "يتواعدان بهدوء" لبضعة أسابيع.

وقد التقى الزوجان عبر تويتر عندما كان " ماسك" يخطط لإلقاء نكتة حول الذكاء الاصطناعى واكتشفا أن غرايمز قد علقت لديه وتجادلا فى النقاش.

وفى يناير 2020 نشرت غرايمز صورة عارية جزئيًا على حسابيها على إنستغرام وتويتر أظهرت أنها حامل بجنين التقطت الصور على بطنها، وأكدت لاحقًا أنها و"ماسك" سينجبان طفلًا ولد فى 4 مايو، ويقول الزوجان إنهما أطلقا على ابنهما اسم X Æ A-Xii، وهو ما يشير جزئيًا إلى طائرة تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية تُدعى "رئيس الملائكة".

 
بنت العم
بنت العم

 

ابن العم 3
ابن العم 3

 

ابن العم 2
ابن العم 2

 

ابن العم
ابن العم

 

5eb31701cdfd4814b8048885
إيلوم ماسك

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة