"صوت الأمة" تتبع تفاصيل مافيا سرقة أسطوانات الأكسجين بالمنوفية.. «يرمونها في الخرابات» (فيديو)

الأربعاء، 06 يناير 2021 04:33 م
"صوت الأمة" تتبع تفاصيل مافيا سرقة أسطوانات الأكسجين بالمنوفية.. «يرمونها في الخرابات» (فيديو)
سرقة أسطوانات الأكسجين
حسن شرف

أثار فيديو حصلت عليه "صوت الأمة" أظهر سائق ومساعد له يلقي باسطوانات معبئة أكسجين خاص بالمستشفيات في القمامة قبل تسليمها إلى إحدى المستشفيات العامة في محافظة المنوفية، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار تساؤلات بشأن تفاصيل الواقعة ومحاسبة المتورطين في الجريمة.
 
 
 
في تفاصيل الفيديو الذي نشرناه عبر صفحتنا على فيسبوك، ضبط عدد من الأهالي السائق، وقاموا بتسليمه إلى الشرطة، وهو الأمر الذي مكن وزارة الصحة من استعادة الاسطوانات قبل تهريبها.
 
وتواصلت صوت الأمة مع مصادر مطلعة لتتبع ماذا تم في الواقعة، والتي أفادت بأن وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور فيصل جودة حوّل الأمر إلى النيابة العامة للتحقيق، وتم استعادة الاسطوانات مرة أخرى. وذلك بعد يوم واحد من واقعة إلقاء أهالي ميت خلف التابعة لمركز شبين الكوم بالمنوفية، القبض على سائق سيارة خدمات مستشفيات، مختص بنقل أسطوانات الأكسجين، عقب إلقائه 10 أسطوانات بمنطقة قبل وصوله المستشفى، واتهمه الأهالي بالتواطؤ مع آخرين لبيع الأسطوانات في السوق السوداء، واستغلال الأزمة لتحقيق مكاسب.
 
 
وتحتاج المستشفيات إلى اسطوانات الأكسجين للسطيرة على تدهور حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: الأسعار ارتفعت من 1500 إلى 4500 جنيه.. تجار الأزمات يتسببون فى نقص أسطوانات الأكسجين

فيما واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى ولاسيما التصدى لممارسات احتكار المستلزمات الطبية وإسطوانات الأكسجين لبيعها بأزيد من السعر المتداول.
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا