كورونا يضرب الدوري المصري.. سقوط المقاولين والغيابات تتزايد في سموحة والأهلى

الخميس، 07 يناير 2021 12:57 م
كورونا يضرب الدوري المصري.. سقوط المقاولين والغيابات تتزايد في سموحة والأهلى

تتلقى الأندية المصرية ضربات عدة بسبب انتشار فيروس كورونا في صفوفها، ما يؤثر على نتائجها سواء الأفريقية أو العربية والمحلية، وكان أبرزهم فريق المقاولين العرب الذي تلقى هزيمة قاسية من النجم الساحلي في الدقائق الأخيرة بهدفين مقابل هدف أدت إلى إقصائه من الدور 32 في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ولعل الأهلى كان من أول الفرق التى عانت من إصابات كورونا مع انطلاق الموسم الجارى، حيث غاب عنه مجموعة من اللاعبين المؤثرين فى مباراة وادى دجلة بالدورى ليتعادل ويخسر نقطتين فى صراع الدفاع عن لقب الدورى.

وتوالى سقوط الضحايا فى فخ كورونا من الفرق المصرية، فإصابة واحدة بين صفوف أى فريق كفيلة بنقل العدوى للعشرات من اللاعبين بسبب ظروف المعسكرات التى تسبق المباريات والتدريبات الجماعية أو فى صالات الجيم.

في سياق متصل، أعلن فرج عامر رئيس نادى سموحة عن إصابة 11 لاعباً بفيروس كورونا من الفريق، وقال فرج عامر على حسابه بموقع "فيس بوك": "كورونا ضربت فريق سموحة للأسف، قائمة الفريق الأول 22 لاعبا المصابين 11، والناشئين لم يتم عمل مسحات لأى منهم"، وبناءً على ذلك قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراة سموحة والإنتاج الحربى إلى يوم 17 يناير الحالى بشكل رسمى، لتقام على استاد السلام.

ولم يتغاضى أحمد سامى مدرب الفريق عن الإصابات، وقام بتوقيع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه على أى لاعب يتواجد فى المطاعم أو الكافيهات دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ما يجعله عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وجاء قرار سامى لهذه العقوبة عقب ظهور أكثر من 11 فردا داخل الفريق بفيروس كورونا.

من ناحية أخرى، واجه المقاولون ظروفاً صعبة بكلتا المباراتين، ففى الأولى عانى من غيابات مؤثرة بين اللاعبين بلغت 9 أساسيين بسبب فيروس كورونا، وفى العودة ايضاً ضرب كورونا 5 لاعبين مؤثرين، بالإضافة إلى إصابة عماد النحاس مدرب الفريق وعلاء عبد الغنى المدرب العام، ليسافر الفريق بدون مدربه ويخوض مباراة العودة.

تأكدت إصابة عمر الوحش كابتن النادى الإسماعيلى بفيروس كورونا، بعد أن جاءت نتيجة المسحة التى خضع لها إيجابية ليتأكد غيابه بجانب زميله مدحت فقوسة المصاب بكورونا أيضا عن مواجهة الرجاء المغربي المقرر لها الاثنين المقبل في إياب الدور قبل النهائي للبطولة العربية، فى لقاء لن يكون سهلاً على الدراوش، خاصة أن الفريق المغربى يطمح إلى إرضاء جماهيره بعد الخروج من دورى أبطال أفريقيا من الأدوار التمهيدية.

7 غيابات عن مباراة المصرى والاتحاد

يفتقد الاتحاد السكندري لأربعة لاعبين أمام النادي المصري بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وهم محمد صبحي الحارس الأساسي للفريق، وعمرو خليل الحارس الثالث، إيمانويل إيكوي المهاجم الأوغندي، وكريم يحيى الظهير الأيمن، و في الجهة الأخرى، سيفتقد المصري لخدمات الثلاثي أحمد رفعت، وأحمد جمعة، وزياد فرج بسبب الإصابة بفيروس كورونا أيضاً.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق