لمواجهة الطقس السيئ.. إغلاق 8 طرق صحراوية بسبب الشبورة وتحذيرات من السرعة الزائدة

الجمعة، 08 يناير 2021 10:01 ص
لمواجهة الطقس السيئ.. إغلاق 8 طرق صحراوية بسبب الشبورة وتحذيرات من السرعة الزائدة
الشبورة في الطرق

لمواجهة الطقس السيىء حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظهور الشبورة الكثيفة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بالطرق السريعة، وطالبت المواطنين بتوخى الحذر أثناء القيادة منعا لوقوع الحوادث، على الطرق السريعة.
 
وأغلقت الإدارة العامة للمرور 8 طرق صحراوية حتى الآن، وسط تمركز رجال المرور بكافة المحاور لمتابعة حركة السيارات على مدار الساعة.
 
1220202994955626029952
 
وشملت قائمة الطرق المغلقة:

- الطريق الدولي من الدقهلية باتجاه الإسكندرية

- محور 30 يونيو للمتجه إلى الإسماعيلية والسويس

- محور الضبعة

- الطريق الدائرى الإقليمى من الخطاطبة والفيوم باتجاه الصحراوى. 

- طريق الإسماعيلية الصحراوى

- طريق الإسكندرية الصحراوى.

- طريق العلمين الصحراوى.

- طريق الإسماعيلية- بورسعيد

 وجاء ذلك بعدما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظهور الشبورة الكثيفة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، بالطرق السريعة، وأهابت بتوخى الحذر أثناء القيادة على الطرق، منعا لوقوع الحوادث.

20180320070728728

 

وحرصت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات المرورية، وتشغيل سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والتواجد المرورى الفعّال لأى طارئ والإخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، وتهيب الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، ولن يتم إغلاق أى طريق إلا فى حالة انعدام الرؤية فقط وسط انتشار الخدمات المرورية.
 
وشكلت الإدارة العامة للمرور غرفة عمليات طارئة لمواجهة آثار الشبورة المائية المتوقع أن تخيم على عدد كبير من الطرق، اعتبارًا من الساعات المتأخرة من كل ليلة وحتى صباح اليوم التالى، وتعمل غرفة العمليات تحت رئاسة اللواء محمود عبد الرازق، مدير الإدارة العامة للمرور، وتنسق مع كل إدارات المرور بالمحافظات، فى إطار خطة مرورية كبيرة لمواجهة آثار الشبورة، والتعامل مع ما قد تتسبب فيه من توقف الحركة المرورية ووقوع حوادث سير.
 
وتتابع الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات على الطرق الرابطة بين المحافظات خاصة مع ظهور الشبورة المائية بناء على توقعات خبراء الأرصاد الجوية بظهور شبورة على الطرق السريعة والصحراوية وبالمحاور الرابطة بين المحافظات، وتهيب الإدارة العامة للمرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة فى الشبورة، منها توخى الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطى مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف، وتعزز إدارة المرور من تواجد الخدمات تنفيذا لتعليمات اللواء هانى جرجس مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.
 
images
 
وتهيب إدارة المرور بتوخى الحذر أثناء السير على الطرق الصحراوية والساحلية والزراعية الرابطة بين المحافظات، ومنع السرعات أثناء القيادة بسبب وجود الشبورة، مع تكثيف تواجد الخدمات مرورية على كافة الطرق ومراقبتها بالكاميرات بناء على توجيهات اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير للمرور، والتشديد على القيادة أعلى الطرق بسرعات منخفضة.
 
وسيتم الدفع بخدمات مرورية إضافية فى الطرق التى تشهد انخفاضًا ملحوظًا للرؤية نتيجة الشبورة خلال الفترة المقبلة، من أجل عمليات تفويج السيارات، للحد من الكثافات المرورية التى تقع نتيجة انخفاض السرعات الضرورى، ولن يتم إجراء أى عمليات غلق أى طريق ما دامت الأحوال الجوية عليه لا تسمح بالمرور، حرصا على سلامة المواطنين.
 
1-(12)
 
وأعلنت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، عن مجموعة من الإرشادات العامة للمواطنين، أثناء قيادة السيارات أثناء الشبورة، فى ضوء حرص الإدارة على سلامة وأمن المواطنين، خاصة قائدى السيارات على الطرق السريعة داخل وخارج المدن، بعد تحذيرات الأرصاد الجوية، ومنها :
 
-  أفضل نصيحة للوقاية من أخطار الشبورة هى تأجيل رحلتك لحين الانتهاء منها ووضوح الرؤية.
 
-  أضئ جميع أنوار سيارتك بحيث يكون النور الأمامى فى الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت.
 
-  استخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير.
 
-  افتح زجاج سيارتك بدرجة لمنع تكثف الماء بداخلها.
 
-  يجب أن تكون سرعتك فى حدود ما تسمح به الرؤية وليس فى حدود السرعة القانونية، بحيث نتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به.
 
-  استعمل مساحات المطر.
 
- استخدم آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك.
 
-  عدم التوقف فى منطقة الشبورة.
 
-  فى حالة عطل سيارتك بمنطقة تواجد الشبورة أسرع بتجنبيها أقصى الجانب الأيمن وبعيدا تماما عن نهر الطريق مع تشغيل كافة الأنوار مع تثبيت المثلث التحذيرى خلف السيارة، وعدم النزول من السيارة أ ومرافقيك لعدم التعرض للخطر.
 
-  الشبورة غالبا ما تكون متقطعة ومتحركة فلا ينبغى تغيير السرعة فى حالة وجود الشبورة.
 
-  ضاعف مسافة الأمان بينك وبين السيارة التى أمامك.
 
-  يجب السير فى منتصف نهر الطريق مسترشدا بالخطوط البيضاء.
 
-  عدم التخطى بسيارتك لسيارة أخرى.
 
-  رجل المرور يؤدى عمله ليحقق الأمن والسلامة لك فاتبع نصائحه حتى تصل إلى أسرتك سالما.
 
-  عند وجود أعطال أ ولا قدر الله حوادث يرجى الاتصال بأرقام الإغاثة المرورية 01221110000.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا