حكايات الموسيقار هاني مهنا عن يومياته في سجن طرة «بلياردو وبينج بونج وتلفزيون»

الأحد، 10 يناير 2021 03:04 م
حكايات الموسيقار هاني مهنا عن يومياته في سجن طرة «بلياردو وبينج بونج وتلفزيون»
هاني مهنا
أمل عبد المنعم

تصدر الموسيقار هاني مهنا، التريند على جوجل، وذلك بعد حديثه عن سجنه في طرة منذ عام 2014.

وكشف الموسيقار هاني مهنا، أن صداقته بأبناء الرئيس الراحل محمد حسني مبارك "علاء وجمال" بدأت من السجن في 2014، قائلًا: "دخلت سجن طرة في آواخر عام 2013، وتقابلت مع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وجمال وعلاء مبارك، ومجموعة من الضباط وكنا حوالي 16 شخصا".

هاني مهنا: طلعت أنشأ مسجداً وعز أنشأ جيم

وتابع هاني مهنا  في حديثه في  برنامج "حروف الجر" والمذاع على إذاعة نجوم إف أم، قائلاً: "كنا قاعدين في مبنيين ياخدوا 3000 شخص"، موكداً أن رجل الأعمال أحمد عز قام بإنشاء جيم بأجهزة صبا في غاية التقدم بأحدث الأجهزة وترابيزات البلياردو والبينج بونج، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أنشأ مسجدًا كبيرًا أثناء حبسه في سجن طرة".

هاني مهنا: علاء مبارك أحضر لي تليفزيون وثلاجة

وأضاف هاني مهنا: "لما روحت السجن كنت رايح ببدلة، لكني بدلت اللبس للأزرق، وأول دخولي السجن أصبت بحالة من الخضة وتم حبسي 6 أشهر، ولقيت علاء مبارك أحضر لي تليفزيون وثلاجة، وكانت أول مرة أقعد معاهم وأتعرف عليهم عن قرب".

هاني مهنا: العادلي كان حكماً للمباراة

وأردف هاني مهنا: "كونت فريق كرة قدم وكنا بنلعب أنا وعلاء مع بعض في فريق وجمال عامل فريق مع الضباط الآخرين، كما أن حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، كان يقف حكمًا أثناء المبارايات".

هاني مهنا
هاني مهنا

هاني مهنا: ولاد الرئيس أدبهم يدرس

وأضاف هاني مهنا: "حبيب العادلي قالي إن سجني كان قرصة ودن ولما بحثت لقيت كلامه صح، ولما اتعرفت على علاء وجمال عن قرب حسيت إنهم اتظلموا في الحكم عليهم، كانوا مؤدبين بشكل كبير، وقولتلهم في مرة من المرات مش عشان أنتوا ولاد رئيس جمهورية يبقى أدبكم يدرس كده".

هاني مهنا: قربت من ربنا في السجن

وأوضح هاني مهن أنه اكتسبت من فترة سجنه أشياء جميلة، مضيفا أنه "اتعود أنه مينزلش من البيت إلا لما يكون متشاهد، ولما دخل دخل السجن بقى يصلي الـ 5 فروض باستمرار وقرب من ربنا باستمرار".

قضية هاني مهنا

تفاصيل قضية الموسيقار هاني مهنا تعود إلى عندما قضت محكمة جنايات القاهرة في 22 أكتوبر 2014، بسجن هاني مهنا 5 سنوات، وموظف آخر 10 سنوات، بتهمة الاستيلاء على المال العام، في الدعوة المقامة ضدهما من بنك الإسكندرية.

و أوراق القضية ذكرت أن بنك الإسكندرية تعاقد مع الموسيقار هاني مهنا على إيجار عقار يمتلكه "استديو" بمنطقة المهندسين، ودفع له البنك 9 سنوات مقدم تعاقد، وعندما انتدب البنك لجنة لعمل المقياسات للمنشأة لافتتاح فرع للبنك، تبين أن المنشأة بها بعض العيوب الخرسانية التي تعوق إنشاء الفرع، واتفق الطرفان على تحمل تكاليف صيانة المنشأة التي يمتلكها هاني مهنا.

وبعد ذلك انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبين أن العقار لا يصلح نهائيا لأن يكون فرعا للبنك، فطلب البنك من هاني مهنا فسخ التعاقد إلا أنه رفض فسخ العقد وإعادة الأموال، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة التي أحالتها للمحاكمة وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

واستمر هاني مهنا فى السجن قرابة 6 أشهر، وغادره عقب الإفراج عنه فى 23 أبريل 2015 بعد إجراء تسوية وتصالح مع إدارة البنك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق