الحوثيون.. وقعوا تحت مقصلة أمريكا والتصنيف الإرهابي يطاردهم

الإثنين، 11 يناير 2021 01:42 م
الحوثيون.. وقعوا تحت مقصلة أمريكا والتصنيف الإرهابي يطاردهم
الحوثيين

دخلت جماعة الحوثيين نفق مظلم بعد أعمال التدمير والخراب التي شنتها في اليمن، لتبدأ الخارجية الامريكية في اتخاذ خطوات جادة لتصنيفها كجماعة ارهابية دولية 
 
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة ستصنف جماعة الحوثيين في اليمن على أنهم جماعة إرهابية دولية، قائلا إن الخارجية ستخطر الكونجرس بنية تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية.
 
وأوضح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في تغريدة على تويتر، إن التصنيف يهدف إلى "محاسبة (الحوثيين) على أعمالهم الإرهابية، بما فيها الهجمات العابرة للحدود التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري، ومن المقرر وضع  عبدالملك الحوثي وعبدالخالق بدر الدين الحوثي وعبدالله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين.
 
ووضعت أمريكا خطة من أجل السيطرة علي الاوضاع عقب اصدار القرار لتأثيره على الوضع الإنساني في اليمن، وتقليل تأثيره على بعض النشاط الإنساني والواردات إلى اليمن.
 
وأضاف بومبيو في التغريدة على صفحته الرسمية بتويتر: "هذا الإدراج سيوفر أدوات إضافية لمواجهة الأنشطة الإرهابية وإرهاب أنصار الله (جماعة الحوثي) الميليشيا القتلة المدعومة من إيران في منطقة الخليج، فالتصنيف وسيلة لردع أنشطة إيران الخبثة بالمنطقة".
 
وكشفت وكالة "رويترز" بأن واشنطن تعتزم تصنيف الحوثيين المدعومة من إيران منظمة إرهابية أجنبية، وقالت 3 مصادر مطلعة، إن الولايات المتحدة تعتزم تصنيف جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن، منظمة إرهابية أجنبية.
 
وعن الوضع في اليمن  حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، من جرائم إبادة جماعية ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق أبناء قرية الحيمة بمديرية التعزية محافظة تعز، بعد ثلاثة أيام من القصف البربري على منازل المواطنين ومزارعهم باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في ظل تعتيم إعلامي.
 
وأوضح الوزير الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المعلومات الواردة من ‎قرية الحيمة التي تفرض مليشيا الحوثي عليها حصارا محكما تؤكد تتفيذ المليشيات عمليات مداهمة لجميع المنازل في المنطقة وتدمير ثلاثة عشر منزلا وإحراق ثلاثة، واستشهاد تسعة مدنيين بينهم نساء وأطفال وجرح أربعة وعشرين آخرين، واختطاف خمسة وأربعين مواطنا غالبيتهم من الشباب والأطفال في حصيلة غير نهائية.
 
وأشار الإرياني، إلى أن ميليشيا الحوثي ترتكب هذه الجرائم والانتهاكات التي فاقت في فظاعتها "الجماعات الإرهابية" في ظل صمت مطبق من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان التي تنصلت عن مسؤولياتها القانونية والإنسانية والاخلاقية في وضع حد لجرائم الحوثي ووقف نزيف الدم اليمني.
 
ودعا الإرياني في هذا الصدد المجتمع الدولي إلى دعم جهود الدولة والشعب اليمني لاستعادة الأمن والاستقرار، وسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثي ضمن "قوائم الإرهاب".
 
وشنت مليشيات الحوثي، قصفاً عشوائياً مكثفاً على أهالي قرية المشاخرة بمديرية الحداء شرقي محافظة ذمار، كما اختطفت المليشيا 7 مدنيين من أبناء القرية وفرضت حصاراً مشدداً ومستمراً على القرية وتمنع أي شخص من دخولها وتختطف الخارجين منها.
 
فيما أوضحت منظمة مساواة للحقوق والحريات في بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نسخة منه: إنها تلقت بلاغات متعددة من أبناء مديرية الحداء تفيد بتعرض أهالي قرية المشاخرة لقصف عشوائي مكثف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قِبل عناصر حملة عسكرية حوثية تحاصر قريتهم منذ فجر اليوم حتى الآن.
 
وأوضحت أن الحملة العسكرية الحوثية المكونة من 15 طقماً عسكرياً ومدرعات وعشرات المسلحين، فرضت حصاراً خانقاً على القرية .. مؤكدة اختطاف سبعة من أبناء القرية من مزارعهم وهم: الشيخ عبدالله أحمد اليمني، وعلي محمد مرعي، وعلي صالح الشريفي، وعبد الرقيب حسين صالح الشريفي، ومحمد علي علي ناجي قلحوف وفواز محمد عبدالله بسطه، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق