الفراعنة يتألقوا في الملاعب الدولية.. صلاح يستعيد قدرته التهدفيه ووردة يعود للملعب

الإثنين، 11 يناير 2021 02:40 م
الفراعنة يتألقوا في الملاعب الدولية.. صلاح يستعيد قدرته التهدفيه ووردة يعود للملعب
عمرو وردة

يتألق الفراعنة في كافة المحافل الدولية ما بين المجالات العلمية والصناعية وايضا المجالات الرياضية ولفت نجوم الرياضة بالخارج انظار العالم بعد تألقهم في الملاعب وتوصيل رسالة للعالم بقدرة المصريين وخاصة معشوق ، الجميع اللاعب محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي والذي استعاد حاسة التهديف من جديد بعدما سجل هدف فريقه الرابع في مرمى أستون فيلا في كأس إنجلترا.
 
 
وخلال الأسبوع الماضي حقق النجوم المصريين نجاحات عدة في الملاعب الأوروبية أبرزها عودة عمرو وردة إلى ناديه باوك سالونيك اليوناني بعد فترة إعارة قصيرة امتدت لأشهر في فريق فولوس، بالإضافة الى ظهور أحمد حسن كوكا من جديد مع أولمبياكوس، بالإضافة إلى اقتراب الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه للعودة من جديد التدريبات الجماعية بعد شفاءه من الإصابة التي لحقت به قبل 3 أسابيع تقريباً.
 
 
استطاع محمد صلاح استعادة لياقته بعد غياب دام 3 مباريات في الدوري الإنجليزي بعدما قاد فريقه في مباراة أستون فيلا بكأس الاتحاد للفوز بأربعة أهداف لهدف واحرازه هدف مميز من خارج منطقة الجزاء أعاد به الثقة لنفسه في ظل المنافسة الشرسة التي يخوضها في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي قبل قمة الجولة الثامنة عشر.
 
وقدم محمد صلاح الذي عانى من تراجع المستوى في مباريات أعياد الميلاد في إنجلترا أداءاً مميزاً في مواجهة أستون فيلا حيث استطاع أن يحصل على تقييم من مركز الدراسات السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم قدره 8.3 درجة بعدما استطاع أن يسدد على المرمى 4 مرات، وواحدة بعيدة عن المرمى، و51 لمسة.
 
 
 
أما محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، فخاض أطول مبارياته هذا الموسم مع فريقه مواجهة نيوكاسل في كأس الاتحاد، حيث استطاع النجم المصري في تخطى 100 لمسة لأول مرة خلال الموسم الحالي وحصل على تقييم 6.8 درجة بعدما قدم مستوى متميز دفاعيًا ساهم في خروج فريقه فائزاً ليعبر إلى الدور التالي من المسابقة.
 
واستطاع محمد النني أن يحقق 117 لمسة في المباراة التي خاضها الأسبوع المنقضي بعد غيابه عن أخر مواجهة لفريقه في الدوري الإنجليزي والتي ظل فيها على دكة البدلاء أمام وست بروميتش ليأتي من بعيد ويؤكد أحقيته في الاستمرار بتشكيلة المدفعجية الأساسية.
 
وزاد محمد النني من أرقامه القياسية، بعد أن استطاع أن يقدم 102 تمريرة دقيقة من أصل 108 بنسبة 94% بينما فقد 9 مرات الكرة فقط وهي نسبة ضئيلة للغاية في كرة القدم، بالإضافة إلى عدم وقوعه في أخطاء طيلت المواجهة، وإرساله 5 كرات طويلة بينها واحدة ناجحة.
 
 
 
وفي السعودية استطاع أحمد حجازي  استعادة ظهوره المتألق في الملاعب السعودية بعدما نجح أن يقود فريقه لنهائي البطولة العربية بعد الفوز على الشباب، بالإضافة إلى مشاركته أمام ضمك والتي انتصر فيها اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف حيث اختارته الجماهير أفضل لاعب في بطولة دوري المحترفين هناك بالإضافة إلى قيامه بلفته إنسانية نالت استحسان الجميع بعدما قام بمصافحة الطفل عقب نهاية اللقاء واحتضانه، وقام بالحديث معه لثوان مما أسعد الطفل بشدة.
 
ونجح عمرو وردة نجم باوك سالونيك في خطف المشهد في أيام قليلة  بعد عودته من الإعارة التي قضى فيها أشهر قليلة مع فريق فولوس اليوناني حيث استطاع اللاعب أن يسجل في أولى المواجهات رغم الخسارة أمام أتروميتوس بهدفين لهدف حيث شارك بديلاً بسبب الاجهاد البدني الذي عانى منه قبل الانضمام إلى ناديه من جديد.
 
وزاد من تواجد عمرو وردة المميز حضوره في مباراة فريقه على ضيفه فولوس بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الأحد وهو المر الذي يجعل تواجد اللاعب ومستقبله في الدوري اليوناني أمر مفروغ منه بعد اقتناع الإدارة الفنية بقدراته بخلاف رغبته في الظهور بشكل مميز حتى يستعيد مكانته في المنتخب الوطني الأول.
 
 
 
 
عاد أحمد حسن كوكا للمشاركة مع أولمبياكوس بعد غياب عن الملاعب لأكثر من 50 يوما بسبب إصابته بفيروس كورونا، وتعرضه لمضاعفات، وشارك المهاجم الدولي كبديل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بدلا من المهاجم المغربي يوسف العربي في مباراة فريقه ضد بانيتوليكوس بهدفين مقابل هدف.
 
تحدث بيدرو مارتينيز المدير الفني لفريق أولمبياكوس اليوناني على جاهزية الدولي المصري أحمد حسن كوكا خلال الفترة الحالية للمشاركة من جديد بمباريات الفريق في بطولة الدوري اليوناني، وقال المدرب في تصريحات تلفزيونية لقناة "نوفا سبورتس" قبل مشاركة اللاعب بعدة أيام إن أحمد حسن كوكا لم يصبح جاهز بدنياً حتى الآن للدخول في قائمة الفريق للمباريات المقبلة في الدوري اليوناني.
 
 
 
 
تعافى محمود تريزيجيه خلال الأيام الماضية من الإصابة التي لحقت به قبل 3 أسابيع وبدأ اللاعب في التدريبات البدنية حيث استطاع أن يضع لنفسه موعداً بالعودة إلى المران الجماعي خلال الأسبوع الجاري وهو الأمر الذي يعد من الأخبار السعيدة للجناح المميز في صفوف الفيلانز.
 
وبالرغم من غياب تريزيجيه وتألق بعض البدلاء في مباريات أستون فيلا إلا أن حالة من الثقة الكبيرة التي يوليها المدير الفني دين سميث للاعب في الفترة الماضية والتي تساهم في عودته القريبة لتشكيلة الفريق.
 
 
 
يواصل أحمد المحمدي الغياب عن صفوف وتشكيلة دين سميث خلال الفترة الماضية الا أن العزلة التي يقضيها الفريق بسبب تداعيات فيروس كورونا واعتماد الفيلانز على خوض مباراته ضد ليفربول في الكأس ساهم في استمرار غياب المدافع الأيمن المصري عن ملاعب البطولات المختلفة في إنجلترا حتى الان.
 
 
 
 
نجح اللاعب المصرى الشاب عمر مرموش، المحترف فى سانت باولى الألماني والمعار من فريق فولفسبورج، فى قيادة فريقه للتعادل مع هولستين كيل وصيف الترتيب 1-1، وسجل الهدف الأول له خلال مع ناديه الجديد حيث يأمل الفرعون المصري في العودة من جديد الى البوندزليجا حال تألقه مع فريقه الحالي خاصة أن الإعارة جاءت لمنحه المزيد من الثقة قبل الظهور مجدداً مع فريقه الأصلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة