الحالة الصحية للإعلامي الكبير مفيد فوزي تتصدر التريند بعد إعلان الإصابة بكورونا

الثلاثاء، 12 يناير 2021 02:07 م
الحالة الصحية للإعلامي الكبير مفيد فوزي تتصدر التريند بعد إعلان الإصابة بكورونا
مفيد فوزي
أمل عبد المنعم

تصدر اسم الإعلامي الكبير مفيد فوزي، التريند على جوجل، بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا، وطمأنة الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، جمهوره بأن حالة والدها في تحسن كبير، حيث أصيب بفيروس كورونا منذ ١٧ يوما، لكنها رفضت الحديث في الأمر بسبب مغالطات السوشيال ميديا، فضلا عن رغبتها في ألا يتابع والدها أخبارا مغلوطة بشأن حالته الصحية.

مفيد فوزي إجتاز الصعب

وتابعت حنان مفيد فوزي، في تصريحات صحفية أن والدها شُفي حاليا وهو الآن في فترة النقاهة حتى يستمد كامل طاقته، موضحة أنه اجتاز الصعب والأمر انتهى على خير.

وأضافت حنان مفيد فوزي قائلة: "على راسي كل المحترمين الذين سألوا عنه، لكن السوشيال ميديا بقدر ما هي قناة تواصل بقدر ما لها استخدمات سلبية، وأنا استطعت أن أحمي والدي في هذا الظرف الصعب، لكن الحمدلله هو حاليا بخير وسلام".

وكان الناقد السينمائي طارق الشناوي، أعلن عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك، بالأمس إصابة الإعلامي مفيد فوزي بفيروس كورونا.

وكتب الشناوي في منشور له: "الكاتب الكبير مفيد فوزي إن شاء الله سيعبر أزمة كورونا، وينتصر على هذا الفيروس اللعين الذي يهاجم أجمل ما فينا.. الأستاذ مفيد أحد أهم الأقلام في مجال الفن وصاحب كاريزما مميزة في الإعلام المصري".

وتابع الشناوي في منشوره عن مفيد فوزي: "أستاذ مفيد فوزي له إطلالة خاصة مقروء ومسموع ومرئي لا يقلد أحدا ولا يستطيع أحد تقليده، ألف سلامة عليك أستاذنا، يقيني إنك إن شاء الله ستعبر تلك الأزمة وتحيلها بقلمك الرشيق إلى حكاية من الحكايات التي دايما تبرع في سردها لنا".

مشوار الإعلامي الكبير مفيد فوزي

الإعلامي الكبير مفيد فوزي سعد من مواليد 19 يونيو عام 1933 في محافظة بني سويف، لقب بـ"المحاور" كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر.

تخرج مفيد فوزي  من كلية الآداب جامعة القاهرة،  قسم اللغة الإنجليزية عام1959، و تزوج من الإذاعية الراحلة أمال العمدة  في الأول من مايو عام  1968 والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية.

مفيد فوزي يعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري، تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة "صباح الخير".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا