«فضيحة» من يحاسب عليها؟.. جهاز مدينة 6 أكتوبر يضع صور رموز وأبطال مصر على المراحيض العامة

الثلاثاء، 12 يناير 2021 03:23 م
«فضيحة» من يحاسب عليها؟.. جهاز مدينة 6 أكتوبر يضع صور رموز وأبطال مصر على المراحيض العامة
أمل غريب

يبدو أن جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، والقائمين على إدارته برئاسة المهندس شريف الشربيني، لا يدركون معنى رموز أبطال مصر وحجم البطولات التي قدموها.
 
في واقعة غريبة وضع مسئولو الجهاز صور الأبطال والرموز الوطنية على المراحيض العامة الجديدة التي نفذها جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بالتزامن مع يوم الشهيد.
 
WhatsApp Image 2021-01-12 at 3.17.45 PM
 
وتأتي الواقعة المشينة لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، في الوقت الذي كان النائب الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، طالب بإطلاق أسماء شهداء مصر وأبطالها من أبناء القوات المسلحة ووزارة الداخلية، على عدد من الميادين والشوارع الرئيسية بمدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد والواحات، بدلا من "چهينة، وفودافون، والنجدة"، تعظيما لدورهم وتخليدا لبطولاتهم العظيمة. 
 
ونشر النائب تعليقا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، كتب فيه: "طالبت يوم عيد الشهيد، بإطلاق أسماء شهداء مصر وأبطالها من أبناء القوات المسلحة ووزارة الداخلية، على عدد من الميادين والشوارع الرئيسية بمدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد والواحات، بدلا من "چهينة، وفودافون، والنجدة"، تعظيما لدورهم وتخليدا لبطولاتهم العظيمة... لكن يبدو أن جهاز مدينة ٦ أكتوبر فهم الرسالة بصورة خاطئة !! ... فبدلا من تنفيذ مقترحي مع كثير من الزملاء الاخرين منهم الاستاذ الصحفي شريف عبد الباقي عضو مجلس الامناء السابق بإطلاق الأسماء علي الميادين، وضع صور الأبطال ونبذات عنهم علي المراحيض العمومية!".
 
وتابع: "بلا شك خطوة إنشاء المراحيض العمومية وتقديم خدماتها المجانية خطوة ايجابية، لكن أعتقد أن مشهد وضع أسماء وتاريخ رموز وأبطال مصر منهم الزعيم الراحل بطل الحرب والسلام غير لائق بالمرة، وهذه الصورة تعكس عدم إدراك لهدف تغيير الثقافة العامة الذي تتعلل بها هيئة التعمير  لهذه الطريقة، تغيير الثقافة العامة لا تأتي أبدًا من وضع صور وتاريخ رموزنا علي الحمامات !!! لكنً بتكريمهم في الميادين العامة بشكل يليق بمكانتهم.. أطالب بتغيير هذا المشهد فورا . وأعيدوا قراءة مقترحي جيدا".
 
وحتى كتابة هذه السطور لم يبادر جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بالاستجابة لطلب النائب الدكتور أيمن أبو العلا، بإزالة صورة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، ورئيس جمهورية مصر العربية الأسبق، من على حوائط المراحيض العامة في مدينة 6 أكتوبر، أو حتى تدارك هذا الخطأ الفادح بالعتذار وتوضيح السبب وراء هذه الفعلة المشينة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق