فريدة الشوباشي: فخورة أنى أكبر الأعضاء سنا.. اليوم رد اعتبار للمرأة المصرية

الثلاثاء، 12 يناير 2021 05:18 م
فريدة الشوباشي: فخورة أنى أكبر الأعضاء سنا.. اليوم رد اعتبار للمرأة المصرية
فريدة الشوباشي
أمل عبد المنعم

تصدرت النائبة فريدة الشوباشي، التريند على العملاق جوجل، بعد إعرابها عن سعادتها البالغة فى ترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب اليوم، قائلة: "فخورة أنى أكبر الأعضاء سنا لأن تجربتي نظيفة وتحت الأضواء منذ صغري.. والحمد لله إن القدر جابني كأول سيدة تترأس جلسة لمجلس النواب..الحمد لله والشكر للى وثقوا فيا والقيادة السياسية التي أعادت مرة أخرى دور المرأة المصرية التي هي فخر مصر".

فريدة الشوباشي: التاريخ سيتوقف عند هذا اليوم

وتابعت فريدة الشوباشي حديثها في مداخلة ببرنامج "هذا الصباح" مع أسماء مصطفى:"النهاردة بنبني مصر ونشوف الطريق اللي بنرجع بيه مصر لمكانها ومكانتها.. التاريخ سيتوقف عند هذا اليوم"، لافتة إلى أن كل توجهات الشعب المصري هي إثراء للمجلس، فأول مرة تحصل إن مفيش حزب منفرد ومفيش حد مسيطر".

فريدة الشوباشي: شوفت ردود الفعل في الصحف الأجنبية

واختتمت فريدة الشوباشي حديثها قائلة: "يوم تاريخي ومش قادرة أوصف مدى شعورى بالرضا من ربنا وبلدي والناس اللي انتخبويني ورد اعتبار للمرأة المصرية.. العالم كله يتحدث عنها، وشوفت ردود الفعل في الصحف الأجنبية.. بعد ما جاتلنا فترة حالكة السواد، وكان فيها أهل الشر لكي يقسموا ويشرذموا المجتمع، ويقولوا المرأة متشتغلش معندهومش حاجة تانية لأنهم فاشلين في أي ميدان آخر، وميعرفوش إلا النصف الأسفل من الانسان".

فريدة الشوباشي وانطلاق أعمال مجلس النواب

وانطلقت أعمال مجلس النواب في الفصل التشريعي الجديد، اليوم الثلاثاء، بموجب دعوة رئيس الجمهورية للمجلس بالانعقاد، وذلك بعدما أعلن الرئيس السيسي عن قائمة التعيينات والتي نشرت في الجريدة الرسمية بقرار 4 لسنة 2021، وبلغ عدد النواب المعينين بقرار رئيس الجمهورية 28 نائبًا بالمجلس الجديد وفقا للقانون.

فريدة الشوباشي.. أول إمرأة  ترأس الجلسة الإجرائية لمجلس النواب

وشهدت الجلسة الإجرائية  في مجلس النواب، انتخابات هيئة المكتب وتشمل انتخاب رئيس المجلس لمدة 5 سنوات وكذلك الوكيلين، كما شهدت لأول مرة، ترأس إمرأة الجلسة الإجرائية للمجلس، وهي النائبة فريدة الشوباشي.

تاريخ النائبة فريدة الشوباشي

فريدة الشوباشي كاتبة صحفية وإعلامية، تبلغ من العمر 83 عاما، وهي أكبر الأعضاء بمجلس النواب سنا، من مواليد حلوان بالقاهرة، تزوجت من الكاتب اليساري علي الشوباشي،  لديها عدة مؤلفات منها "عبارة غزل" و"الخاتم والخاتم" هي مجموعة قصصية.

توفى زوج فريدة الشوباشي في عام 2001، وهو ابن الأديب المعروف محمد مفيد الشوباشي، ترأست جمعية حقوق المواطن في مصر، لها العديد من الكتابات والمقالات في عدد من الصحف، كان  للكاتبة فريدة الشوباشي برنامج باسم "مطلوب للتعقيب" تم اذاعته على قناة النيل للأخبار، وهو سياسي اجتماعي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق