مع خوفه من مفاجأت الإنتاج الحربي.. الأهلي يسعى لتأمين المركز الأول للهروب من ملاحقة الزمالك

الثلاثاء، 12 يناير 2021 07:00 م
مع خوفه من مفاجأت الإنتاج الحربي.. الأهلي يسعى لتأمين المركز الأول للهروب من ملاحقة الزمالك
الاهلى والانتاج الحربى

التعادل عنوان المواجهة الأخيرة بين الأهلي والإنتاج الحربي.

مختار يبحث عن الفوز الثانى على أحفاد التتش.

أجاى الهداف والجوكر أكثر مشاركة.

عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع  الإثارة والمتعة مساء اليوم، عندما يلتقي النادي الأهلي مع نظيره الإنتاح الحربي في الساعة السابعة والنصف على استاد السلام، ضمن مباريات الجولة السادسة من مباريات الدوري الممتاز، حيث يدخل أبناء القلعة الحمراء مباراة الليلة بحثا عن الفوز لتأمين  صدارة الدوري في ظل مطاردة نادي الزمالك معه والذي يتساوي معه في عدد النقاط، في حين يحاول الإنتاج الحربي استعادة التوازن بعد الخسائر المتتالية التي تعرض لها.

كان الأهلي قد التقى في 18 مباراة مع الإنتاج الحربى (17 مباراة بالدورى - مباراة وحيدة بكأس مصر)، حيث نجح أبناء القلعة الحمراء  في تحقيق الفوز فى 13 مباراة، بينما كان التعادل في 5 مباريات، ولم يفز الإنتاج الحربى فى أى مباراة جمعت الفريقين.

أحرز الأهلى 30 هدفًا خلال مبارياته ضد الإنتاج الحربى، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف.

ترتيب الاهلى والإنتاج الحربى في جدول الدوري.

المعروف أن أبناء اللقلعة يتصدرون قائمة جدول مسابقة الدوري العامن برصيد 13 نقطة متساوياً مع غريمه الزمالك الذى حل ثانياً بفارق الأهداف، وقد جمع الأهلي هذه النقاط بعد خوض 5 مباريات فاز في 4 لقاءات وتعادل في مواجهة وحيدة وسجل لاعبيه 12 هدف وتلقت شباكه هدف وحيد ومازال لديه لقاء مؤجل مع الزمالك.

أما الإنتاج الحربي فيحتل الإنتاج المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط بعد أن لعب 5 مباريات فاز في لقاء وتعادل في مثله وخسر ثلاثة مباريات وسجل لاعبيه ستة أهداف وتلقت شباكه 11 هدف ومازال لديه لقاء مؤجل مع سموحة.

التعادل عنوان المواجهة الأخيرة

الجدير بالذكر أن التعادل كان سيد الموقف في المواجهة الأخيرة بين الناديين بهدف لكل فريق، حيث سجل للمارد الأحمر عمرو السولية، في حين سجل للإنتاج أحمد عفيفى في الدور الثانى لدوري الموسم الماضى في 14 أغسطس 2020 على ستاد السلام بالجولة التاسعة عشرة للمسابقة.

مختار يبحث عن الفوز الثانى على الاهلى

على الجانب الأخر، يسعي مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي عن الفوز الثانى على الأهلى، بعدما حقق الفوز مرة واحدة على المارد الأحمرعندما كان مدرباً لفريق إنبى فى ثمن نهائى كأس مصر عام 2011 عندما قاد الفريق البترولى للفوز بهدف دون رد سجله رامى ربيعة فى مرماه.

واجه مختار مختار الأهلى 23 مرة فى مختلف البطولات، منها 10 مرات مع بتروجت، ومرتان عندما كان مدرباً للمصرى البورسعيدى، ومثلها مع الاتحاد السكندرى وإنبى وسبعة مرات مع الإنتاج الحربى.

لعب مختار ضد الأهلى 23 مباراة فاز مرة واحدة وتعادل فى 8 مواجهات وخسر 14 لقاءً.

أجاى الهداف والجوكر الأكثر مشاركة

أحمد فتحى  لاعب بيراميدز الحالي والاهلى السابق هو أكثر لاعبى المارد الاحمر مشاركة فى لقاءات الإنتاج الحربى بـ10 مباريات، بينما لؤى وائل هو أكثر لاعبى الإنتاج مشاركة ضد القلعة الحمراء برصيد 5 مباريات.

فيما يعد النيجيرى جونيور أجايى مهاجم الاهلى هو هداف الفريق الأحمر في شباك الإنتاج الحربى برصيد 4 أهداف ، بينما محمد محمود عبد ربه الشهير بفيليكس هداف الإنتاج الحربى برصيد هدفين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق