انطلاق كأس العالم لكرة اليد في نسخته الـ 27.. بالتفاصيل مواعيد المبارايات والقنوات الناقلة (تفاصيل)

الأربعاء، 13 يناير 2021 06:57 م
انطلاق كأس العالم لكرة اليد في نسخته الـ 27.. بالتفاصيل مواعيد المبارايات والقنوات الناقلة (تفاصيل)
كأس العالم لكرة اليد
ريهام عاطف

بصالة استاد القاهرة الدولي يتم افتتاح كأس العالم لكرة اليد في نسختة الـ27 من البطولة، والثانية التي تستضيفها مصر، بعدما استضافت نسخة عام 1999، والتي تستمر في الفترة من 13 إلى 31 ينايرالجاري في 4 صالات مختلفة.
 
وذلك على أنغام الأغنية الرسمية لكأس العالم لكرة اليد والتي يحيها المطرب تامر حسني بمشاركة الثنائي مروان موسى وهدى الشربيني.
 
موعد مباراة مصر وتشيلي
تنطلق مباراة مصر وتشيلي، في افتتاح منافسات بطولة كاس العالم لكرة اليد في الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وهي الوحيدة التي تُقام في اليوم الافتتاحي من البطولة.

كاس العالم لكرة اليد
كاس العالم لكرة اليد

الفرق المشاركة في  كأس العالم لكرة اليد
تشهد النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم لكرة اليد مشاركة 32 منتخبا، في حدث استثنائي يحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة.
وجرى العرف في السنوات الأخيرة على أن تُقام بطولة كأس العالم لكرة اليد بمشاركة 24 منتخبا، قبل أن يزيد عدد المنتخبات إلى 32 في النسخة الجديدة.
التأهل إلى كأس العالم لكرة اليد
تُقسم المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة اليد إلى 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات.
 
وتتأهل أول 3 منتخبات من كل مجموعة بالنقاط التي حصدتها من المنتخبين اللذين تأهلا معها، ليتم تقسيم المنتخبات إلى 8 مجموعات جديدة تضم كل منها 3 منتخبات.
 
وبعد التقسيم الجديد، تتأهل المنتخبات أصحاب المركزين الأول والثاني بشكل مباشر إلى الدور ثمن النهائي، ليبدأ نظام المباريات الإقصائية.
مجموعة مصر في كرة اليد
 
 تضم مجموعة مصر في كأس العالم لكرة اليد (السابعة) منتخبي السويد ومقدونيا الشمالية.
ومن المقرر أن تواجه مصر منتخب مقدونيا الشمالية، السبت المقبل، قبل أن تضرب موعدا ناريا مع منتخب السويد يوم الإثنين.
جدول كأس العالم لكرة اليد
 
تُقام مباريات الدور الأول من كأس العالم لكرة اليد في الفترة من 13 إلى 19 يناير الجاري.
الدور الرئيسي من البطولة ينطلق يوم 20 يناير/كانون الثاني الجاري، ويستمر حتى يوم 25 من الشهر نفسه، قبل انطلاق المباريات الإقصائية.
ويعتبر منتخب فرنسا هو أكثر المنتخبات حصولا على بطولة كأس العالم لكرة اليد برصيد 6 مرات، يليه منتخبا السويد ورومانيا بـ4 ألقاب.
 
القنوات الناقلة لكأس العالم لكرة اليد
يُذكر أن البطولة تُذاع عبر قنوات أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 3، بالإضافة إلى قناة تايم سبورتس التي تنقل المباريات عبر البث الأرضي.
 
كاس العالم لكرة اليد بمطار القاهرة
كان مطار القاهرة الدولي قد استقبل امس كأس العالم لكرة اليد، الذي وصل بصحبة منتخب الدنمارك المشارك في المنديال الذي تستضيفه مصر في الفترة من 13 - 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبا.
 
وكان فى إستقبال كأس العالم لكرة اليد  وفد من الاتحاد الدولي والإفريقي لكرة اليد، وتم تخصيص موكب من سيارات التأمين لحمل الكأس، وقام فريق من العلاقات العامة من شركة ميناء القاهرة الجوي تحت إشراف طارق إسماعيل مدير عام العلاقات العامة بالمطار، بإنهاء إجراءات خروج الكأس، وانهاء إجراءات وصول الوفد المصاحب له. 
 
كأس العالم لكرة اليد يصل مصر
كأس العالم لكرة اليد يصل مصر
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق