مفاجأة لعمال مصر.. قريباً أمام مجلس النواب "قانون عمل" يحفظ الحقوق

الأربعاء، 13 يناير 2021 08:59 م
مفاجأة لعمال مصر.. قريباً أمام مجلس النواب "قانون عمل" يحفظ الحقوق
أرشيفية - عمال مصر
دينا الحسيني

فجر محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر مفاجأة، مُعلناً أن مجلس النواب سيناقش قانون العمل الجديد، ضمن أجندته التشريعية لعام 2021، والذي سبق وأن تقدمت به الحكومة أمام مجلس النواب في الدورة التشريعية السابقة 2020، حيث ناقشت لجنة القوى العاملة بالبرلمان بعض نصوصه في جلسات متصلة من بينها جلسات للحوار المجتمعي شارك فيها جميع طوائف العمال.

وأكد "وهب الله" في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة"، أن القانون يهدف إلى حفظ التوازن بين العامل وصاحب العمل في الحقوق والواجبات، وإلغاء استمارة 6، وإنشاء محاكمة عمالية جديدة تؤدي إلى سرعة التقاضي بين العامل وصاحب العمل علي غرار محكمة الأسرة والمحكمة الإقتصادية، ومن بين نصوص القانون الجديد ألا يتم فصل العامل تعسفياً إلا بحكم قضائي.

وأضاف الأمين العام لإتحاد نقابات عمال مصر أن القانون الجديد يهدف أيضاً إلى ضمان حقوق المرأة العاملة كاملة، ومراعاة حقوق الطفل، وكذلك حفظ حقوق متحدي الإعاقة، فضلاً عن الاهتمام بالتدريب والتثقيف الفني للعمال، وكذلك الحفاظ على السلامة والصحة المهنية.

واستكمل "وهب الله" أن قانون العمل من القوانين المهمة، إذ يعد قانون اقتصادي اجتماعي سياسي يهدف إلى التنمية الاقتصادية، والاجتماعية بالدولة ويساعد مع قانون الاستثمار على جذب الاستثمار العربي والأفريقي إلى مصر، ويتم طبقاً لمعايير العمل الدولية المعمول بها بكبرى دول العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق