له حق الدفاع عن نفسه والتعامل مع الحشود والكوارث.. من هو "الحرس الوطني" الأمريكي؟

الخميس، 14 يناير 2021 11:16 ص
له حق الدفاع عن نفسه والتعامل مع الحشود والكوارث.. من هو "الحرس الوطني" الأمريكي؟

قبل أيام قليلة من تأمين مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في 20 يناير، يستعد الحرس الوطني في الولايات المتحدة لنشر 20 ألفا جندي على الأقل من قواته في العاصمة واشنطن. 
 
وتزامنا مع بدء مجلس النواب الأمريكي مناقشته بشأن إجراءات عزل الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب، ورحبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، نشر عناصر الحرس الوطني قواته أمام مبنى "الكابيتول" في واشنطن.
 
وأظهرت صور افتراش قوات الحرس الوطني، أرضية مبنى "الكابيتول"، وذلك عقب تهديدات بتعرض العاصمة واشنطن لهجمات مسلحة.
 
وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي من تنظيم جماعات يمينية متطرفة لاحتجاجات مسلحة في واشنطن، وفقا لما أشارت له صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.
 
ودفع الجيش بقواته إلى العاصمة واشنطن و50 مدينة بعواصم الولايات الأمريكية، قبل نحو 5 أيام من تنصيب بايدن، حيث يؤدي كل فرد في هذه الوحدة اليمين لحماية الدستوري الاتحادي للبلاد، فضلا عن دستور الولاية.
 
ولكل ولاية وإقليم في الولايات المتحدة حرس وطني، وعندما لا تكون وحدات الحرس تحت السيطرة الفيدرالية، يكون الحاكم هو القائد الأعلى للوحدات في ولايته أو إقليمه.
 
ويختلف مهام الحرس الوطني عن أي قوات أمنية في الولايات المتحدة، حيث يحق له الدفاع عن أنفسه، دون أن يمتلكوا سلطة تنفيذ الاعتقالات، إذ يرافقهم أفراد مكلّفون بهذه المهمة، وفق ما ذكر موقع "أي بي سي نيوز".
 
كما من مهام الحرس الوطني الاستجابة للكوارث الطبيعية وأوقات الأزمات، كما يمكن أن يشمل ذلك السيطرة على الحشود، فيما يتم تدريب رجاله على تقنيات التحكم في الحشود واستخدام الدروع والهراوات وأي تقنيات لتخفيض أي تصعيد مرتبط بأحداث عنف.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة