صراع الأهلي والزمالك في بداية الدوري.. تعادل في النقاط وتفوق للأحمر هجوميا

الخميس، 14 يناير 2021 01:40 م
صراع الأهلي والزمالك في بداية الدوري.. تعادل في النقاط وتفوق للأحمر هجوميا
كهربا

يشهد الدوري المصري موسم ساخن في ظل الصراع التقليدى بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، بمسابقة الدورى العام، رغم أن المسابقة لا تزال في بدايتها ولكن قطبى الكرة المصرية يواصلان العروض القوية فى ظل التساوى فى عدد النقاط بعد 6 جولات من عمر المسابقة المحلية.

الأهلي الأقوي هجوما 
ويعتلى الأهلى صدارة مسابقة الدوري العام برصيد 16 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن الفريق الأبيض، حيث سجل لاعبو الأهلى 16 هدفاً منذ انطلاق المسابقة، فى الوقت الذى احتل فيه نادى الزمالك المركز الثانى فى صراع الهجوم، بعدما سجل لاعبوه 11 هدفاً، ليتراجع إلى المركز الثانى أيضاً فى الجدول بفارق 5 أهداف.
 
ويتساوى الأهلى والزمالك فى صراع أقوى خط دفاع حتى الآن، بعدما استقبلت شباك كلا الفريقين هدفين، وهو ما يشير إلى صراع قوى ومرتقب بين ثنائى حراسة المرمى، محمد الشناوى حارس الأهلى ومحمد أبو جبل حارس الزمالك، وذلك بعد التألق الذى أظهره الشناوى فى الموسم الماضي ليحصد لقب الأفضل ويهيمن على حراسة مرمى الفراعنة، حيث كان أبو جبل هو المنافس الأقوى للشناوي.
 
الزمالك يمنح الفرصة للعناصر الجديدة
ويسير جايمى باتشيكو المدير الفنى لنادى الزمالك، علي مبدأ منح الفرصة للاعبى الفريق، وهو ما أثبت نجاحه حتى الآن، بعدما استبعد بشجاعة كبيرة مصطفى محمد وفرجانى ساسي من تشكيل الفريق لأكثر من مباراة بسبب انشغالهما بقضية البقاء فى القلعة البيضاء، ليضم عناصر جديدة أثبتت كفائتها بشكل كبير مثل إمام عاشور الذى احتل صدارة هدافى الفريق بالدوري بثلاثة أهداف.

 

اختيارات موسيماني الفنية

وتراهن جماهير القلعة الحمراء على دهاء موسيمانى المدير الفنى للأهلى،  فى اختياراته الفنية وقدرته على إخراج أقصى طاقة ممكنة من اللاعبين، وهو ما حدث مع محمد مجدى قفشة، وتوظيفه لأكرم توفيق فى مركز جديد، وكذلك تألق محمد شريف تحت قيادته، وظهور العديد من اللاعبين بمستوي جيد.

 

كهربا هداف الدوري

احتل محمود عبد المنعم كهربا، صانع ألعاب النادى الأهلى، صدارة قائمة هدافى القطبين والدورى العام، برصيد 4 أهداف، ويأتى فى المرتبة الثانية كل من، وليد سليمان، ومحمد شريف، وإمام عاشور لاعب الزمالك برصيد 3 أهداف لكل منهم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق