ضبط رجل يحمل مسدسا و500 طلقة.. هل هناك خطة لاغتيال بايدن أثناء حفل التنصيب؟

الأحد، 17 يناير 2021 04:00 م
ضبط رجل يحمل مسدسا و500 طلقة.. هل هناك خطة لاغتيال بايدن أثناء حفل التنصيب؟
الكابيتول

"هل هناك خطة لاغتيال الرئيس الأمريكي المنتخب جون بايدن أثناء حفل التنصيب؟" هذا هو السؤال الذي يشغل الأجهزة الأمنية في أمريكا قبل أيام قليلة من حفل التنصيب للرئيس الجديد.
 
جاء السؤال بعد أن قامت شرطة الكابيتول بالقبض على رجلا من ولاية فرجينيا أثناء محاولته المرور عبر نقطة تفتيش للشرطة في وسط واشنطن يوم الجمعة وهو يخفي مسدسا وأكثر من 500 طلقة، ويحاول المرور بأوراق اعتماد مزورة لحفل تنصيب بايدن.
 
من ناحيتها رفعت الأجهزة الأمنية درجة الاستعداد والاستنفار للحالة القصوى استعدادا لمواجهة تجمعات مؤيدة للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، في عواصم الولايات الأمريكية الخمسين.
 
وحذر مكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي" وكالات الشرطة من احتجاجات مسلحة محتملة في جميع عواصم الولايات، بدءا من اليوم وحتى موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، في 20 يناير، سيؤججها أنصار ترامب المؤمنون بتزوير الانتخابات.
 
وقامت عدد من الولايات بتعبئة حرسها الوطني لتعزيز الأمن وهي، ميشيغان وفرجينيا وويسكونسن وبنسلفانيا وواشنطن، بينما قامت تكساس بإغلاق مبنى كونغرس الولاية اعتبارا من اليوم وحتى يوم التنصيب.
 
كما ينتشر الآن 10 آلاف من أفراد الحرس الوطني المسلحين في شوارع واشنطن في استعراض للقوة لم يسبق له مثيل في العاصمة الأمريكية، كما سيتم خلال الأيام المقبلة منع الزيارات إلى عدد من المعالم الشهيرة بأنحاء البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة