كورونا يضرب عيد الحب في قلبه.. تراجع حاد في واردات الهدايا

الثلاثاء، 19 يناير 2021 11:23 ص
كورونا يضرب عيد الحب في قلبه.. تراجع حاد في واردات الهدايا
كورونا

شعبة الهدايا: إجازات الجامعات تسببت في تراجع الإقبال على شراء هدايا عيد الحب 
 
أثرت أزمة كورونا علي جميع الأعياد والمناسبات بعدما تسبب إنتشار الفيروس في منع إقامة تجمعات أو إحتفالات ..ومن الأعياد التي أثرت كورونا علي طقوسه عيد الحب .
 
حيث اكد بركات صفا نائب رئيس شعبة لعب الاطفال والهدايا بالغرفة التجارية، إن حجم الواردات من الهدايا استعدادا لعيد الحب تقدر بنحو 32 مليون جنيها والتى يتم استيرادها منذ بداية نوفمبر من كل عام لسد احتياجات السوق المحلى فى عيد الحب المصرى 4 نوفمبر، والعالمى 14 فبراير، موضحا أن أزمة كورونا أثرت على حجم الواردات وتراجع استيراد هدايا عيد الحب والتى كانت تقدر بنحو 160 مليون جنيها سنويا.  
 
وأضاف نائب رئيس شعبة الهدايا ، إن أجازات الجامعات تسببت في تراجع  الاقبال على شراء هدايا عيد الحب لأن غالبية الفئات التى تقوم بشراء هدايا عيد الحب من شباب الجامعات، وهناك هدايا أخرى يقبل عليها الشباب مثل العرائس والمجات ذات الألوان والرسومات المنقوشة بحروف المحبين وصورهم. 
 
وتابع بركات قائلا :أن أسعار الدباديب والهدايا تتراوح من 30 حتى 40 جنيه للأسعار الجملة ، والحجم الكبير منها يبدأ من 300 حتى 800 جنيه وترتفع أسعارها للمستهلك عن الجملة على حسب الحجم والمنطقة التى يباع فيها، وتابع قائلا: أن غالبية الواردات تأتى من الصين قبل بداية شهر يناير من كل عام ، حيث تبدأ الاجازات السنوية لدولة الصين اعتبارا من منتصف يناير وحتى نهاية فبراير.  
 
وأشار إن أزمة انتشار فيروس كورونا أثرت على كافة المناسبات والأعياد على مدار العام وأدت إلى تراجع استيرادها بعد تراجع الإقبال على شرائها، ومنها هدايا عيد الميلاد فى احتفالات رأس السنة، لافتا إن أكثر الهدايا التى شهدت إقبالا على شرائها خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، هى الشجرة والأنوار وبابا نويل فقط. 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة