تونس علي صفيح ساخن.. صدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن للتنديد بالأوضاع المعيشية

الأربعاء، 20 يناير 2021 12:00 ص
تونس علي صفيح ساخن.. صدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن للتنديد بالأوضاع المعيشية

حالة من الغليان تعيشها تونس هذه الأيام، بعد اعتقال عدد كبير من المعارضين، وهو ما أشعل الاحتجاجات وسط العاصمة التونسية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، والتنديد بتدهور الأوضاع المعيشية والاجتماعية للشعب التونسي
 
وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من ساحة الجمهورية بقلب العاصمة تونس، وتوجهت نحو شارع الحبيب بورقيبة، وشارك فيها عدد من الشخصيات السياسية والبرلمانية التونسية على غرار النائبين منجي الرحوي وأيمن العلوي والمعارض السياسي التونسى الجيلاني الهمامي.
 
وندد المحتجون خلال التظاهرات بالصراع السياسى الحزبى في البلاد وأحد أقطابه المتمثل في حركة النهضة الإخوانية التي تهيمن على مجلس نواب الشعب واستخدامها لأساليب الترهيب ضد أعضاء البرلمان المعارضين لسياساتها، والإقصاء الذى تمارسه الحركة الإخوانية في المشهد التونسى.
 
كان الرئيس التونسي قيس سعيد  قد سبق هذه الاحتجاجات بالتأكيد علي حق الشعب التونسى فى العمل والحرية، محذر من جهات تحاول المتاجرة بقضايا الشباب التونسي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.
 
من ناحية أخري لاتزال حالات الكر والفر مستمرة بين المتظاهرين وقوات الشرطة في عدد من الولايات التونسية، وهو ما شهدته مدينتي باجة والمعقولة فى تونس، حسبما ذكرت قناة العربية الإخبارية،  فيما ذكرت مصادر بالشرطة التونسية أنه تم إيقاف 98 شخصا على خلفية أعمال الشغب ومحاولة نهب الممتلكات العامة والخاصة .
 
 
 
 
  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق