تعرف علي تاريخ مواجهات الأهلى مع الفرق الأسيوية في مونديال الأندية

الأربعاء، 20 يناير 2021 12:00 ص
تعرف علي تاريخ مواجهات الأهلى مع الفرق الأسيوية في مونديال الأندية

يمتلك الأهلي سجلا مع الفرق الأسيوية التي سبق وقابلها في بطولة العالم للأندية، وهو ما يعني أن المواجهة المرتقبة بين أبناء القلعة الحمراء وفريق الدحيل القطري، والتي أسفرت عنها قرعة كأس العالم للأندية لن تكون المواجهة الأولي للشياطين الحمر في مواجهة الفرق الأسيوية، لكنها ستكون المرة الأولي في تاريخ الأهلي الذي يلتقي فريق قطري في مباراة رسمية والثانية التي يواجه فيها فريق عربي في مونديال الأندية، حيث تقابل مع اتحاد جدة السعودي في افتتاح مشاركاته بالبطولة عام 2005 حيث خسر وقتها بهدف محمد نور.

كانت قرعة مونديال الأندية التي أجريت في العاصمة السويسرية زيوريخ، قد أسفرت عن وقوع الأهلي في مواجهة قوية مع الدحيل القطري في الدور ربع النهائي من المسابقة، على أن يلتقى الفائز من مواجهة الفريقين مع بايرن ميونيخ بطل وروبا في الدور نصف النهائي من المسابقة.

الأهلى وفرق آسيا

من المقرر أن يواجه الأهلى نادى الدحيل في خامس مواجهة لبطل إفريقيا مع فرق آسيا، حيث سبق وأن واجه 4 فرقا تاريخيًا في مشاركاته بمونديال الأندية، ويمتلك الأهلي سجلا غير جيد أمام فرق آسيا في البطولة، حيث  خسر في الأربع 3 مرات وفاز في مبارة واحدة فقط من أصل 4 مواجهات سلبقة.

الأهلى واتحاد جدة

البداية في نسخة 2005-2006، عندما واجه الأهلي اتحاد جدة السعودي في ربع النهائي وخسر بهدف نظيف سجله أسطورة النادي محمد نور.

سيدنى الأسترالى


 

وفي نفس النسخة من عام 2005 /2006، خسر الأهلي من سيدني الأسترالي في مباراة تحديد المركز الخامس بنتيجة 2-1.

أديلاند يونايتد الأسترالي
الأهلي المصري يخسر مجددا ويودع مونديال الأندية

وفي نسخة عام 2008، واجه الأهلي أديلاند يونايتد الأسترالي أيضًا في مباراة تحديد المركز الخامس وخسر بهدف نظيف.

الفوز الوحيد

وحقق الأهلي الفوز في لقاء وحيد بنسخة 2012 أمام هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر في نسخة 2013 من جوانجزو الصيني بهدفين نظيفين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق