مجلس النواب يواصل محاسبة حكومة مدبولي.. ووزيرا الزراعة والري اليوم أمام البرلمان

الأحد، 24 يناير 2021 11:33 ص
مجلس النواب يواصل محاسبة حكومة مدبولي.. ووزيرا الزراعة والري اليوم أمام البرلمان
مجلس النواب

يستكمل مجلس النواب جلسات حضور وزراء حكومة الدكتور مصطفي مدبولي؛ لاستعراض ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة "مصر تنطلق 2018 / 2022"، والذي سبق وتم عرضه علي مجلس النواب السابق وتمت الموافقة عليه.
 
ويحضر اليوم أمام النواب وزيرا الزراعة والري، ليلقي كلاً منهما بياناً يتضمن ما أنجزته الوزارة خلال الفترة الماضية.
 
ووفقاً لجدول أعمال الجلسة العامة، المقرر لها الواحدة ظهراً، يحضر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، ويلقي بيانا عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، ويليه حضور الدكتور السيد القصير  وزير الزراعة وسيلقي أيضا بيان حول ما تنفيذية من برنامج الحكومة منذ موافقة البرلمان عليه في 2018.
 
وبعد انتهاء البيانات سيتم  هذه البيانات الي اللجان المختصة كما حدث الأسبوع الماضي خلال حضور وزير التموين والإعلام.
 
ويستكمل البرلمان جلسات الاستماع لعدد من الوزراء على مدار الأسبوع، ويحضر غداً الاثنين كلا من وزير القوى العاملة  وسيلقي بيانا عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، بجانب وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وتلقي ايضا موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.
 
ويختتم المجلس جلسات الاستماع للوزراء الثلاثاء، بعد الاستماع لبيان وزير الخارجية عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، بالإضافة إلى  بيان وزير الطيران المدني عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.
 
وقررت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، في أول اجتماع لها، الأسبوع الماضي،  استدعاء الحكومة ومناقشة ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة الذي سبق وتم تقديمه لمجلس النواب السابق في عام 2018.
 
وبالفعل حضر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اليوم التالي وتم تحديد 8 وزراء لحضور الجلسات العامة لمجلس النواب والرد علي أسئلة النواب واستعرض ما تم انجازه من برنامج الحكومة التي ينتهي في 2022.
 
وحضر وزير التعليم العالي بجانب وزير الدولة للإعلام وألقى بيانا حول وضع الوزارة فيما يتعلق ببرنامج الحكومة كذلك حضر وزير التموين وعرض ما أنجزته الوزارة خلال الفترة الماضية في المقابل طالب عدد من النواب بفتح باب إضافة المواليد الجديدة، وفتح تظلمات مواليد وأسماء جديدة تم حذفها، بجانب تشديد الرقابة على مطاحن القطاع العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق