بسبب غياب الدوليين.. أزمة في لجنة الحكام قبل قمة الأهلي وبيراميدز

الأحد، 24 يناير 2021 02:00 م
بسبب غياب الدوليين.. أزمة في لجنة الحكام قبل قمة الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

تخوض لجنة الحكام باتحاد الكرة أزمة كبيرة نتيجة لاختيار طاقم تحكيم دولي لمباراة الأهلي وبيراميدز المقرر لها الثلاثاء المقبل بمسابقة الدوري العام، ويرجع السبب في ذلك إلى تواجد معظم الحكام الدوليين خارج مصر للمشاركة فى بطولات دولية، بينما يعانى البعض الآخر من الإصابة بفيروس كوفيد 19 وعلى رأسهم الحكم الدولي أحمد الغندور.
 
واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، طاقم حكام مصرى يضم أمين عمر وإبراهيم نور الدين وشاهندة المغربى كحكام ساحة فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 17 سنة بالجزائر، بينما يتواجد الثنائى محمود البنا ومحمد معروف فى الكاميرون حاليا لإدارة مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، فيما يعانى أحمد الغندور من فيروس كورونا.
 
ورفضت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، طلب نادى بيراميدز بتعيين حكام أجانب لمباراته أمام النادى الأهلى يوم 26 يناير الجاري على استاد الدفاع الجوي في إطار مباريات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.
 
وأوضح مسئولو اللجنة الثلاثية أنه لن يتم استقدام حكام أجانب إلا لمباراتىّ الأهلى والزمالك فى الدورى ذهابا وإيابا كما هو متفق عليه، رافضين فتح الباب أمام استقدام حكام أجانب لمباريات الدورى.
 
وتقدم نادي بيراميدز بشكل رسمي بطلب إلى اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة من أجل استقدام حكام أجانب لإدارة مباراة فريق الكرة أمام النادي الأهلي، وأوضح بيراميدز في خطابه أنه يثق كامل الثقة في نزاهة الحكام المصريين، ولكنه وفي إطار رغبته في رفع الحرج عن اتحاد الكرة والحكام المصريين ولرغبة نادي بيراميدز التي تتوافق مع رؤية النادي الأهلي والمعلنة في بيانه الرسمي الأخير، فإنه يطلب من الاتحاد استقدام طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الفريقين بالدوري.
 
وشدد النادي السماوى في خطابه، على أنه ملتزم بتحمل كل التكاليف والمصروفات المطلوبة لاستقدام طاقم التحكيم لإدارة المباراة وخلال فترة وجوده بالقاهرة حتى المغادرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا