يوم ولادة بايدن.. تعداد سكان أمريكا كان 135 مليونًا والحد الأدنى للأجور 30 سنتًا

الإثنين، 25 يناير 2021 08:30 م
يوم ولادة بايدن.. تعداد سكان أمريكا كان 135 مليونًا والحد الأدنى للأجور 30 سنتًا

أصبح جو بايدن أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة عندما أدى اليمين الدستورية، يوم الأربعاء الماضى، كونه يبلغ من العمر 78 ، ما يجعله أكبر بالفعل من رونالد ريجان، الذى ترك منصبه في سن 77 عامًا، بعد أن قضى فترتين كاملتين كرئيس. 

جو بايدن
جو بايدن

 

وبعد هذه السنوات الطويلة من العمر، لا شك فى أن العالم وتفاصيله قد تبدلت منذ سنوات طفولة جو بايدن، وحتى اليوم الذى أصبح فيه رئيسًا لأمريكا، وفى مقدمة هذه التغييرات، تغير الأوضاع فى الدولة التي يقودها بايدن الآن بشكل كبير منذ ولادته في عام 1942، وحتى الآن فى ظل الانفجار السكانى، وارتفاع تكلفة المعيشة وزيادة الدين الوطني بشكل كبير.

 

فعندما ولد بايدن، في سكرانتون، بولاية بنسلفانيا، في 20 نوفمبر 1942، كان هناك 135 مليون أمريكي فقط، أما اليوم، فقد تضاعف عدد سكان البلاد ثلاث مرات تقريبًا ليصل إلى 328 مليون نسمة، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

تم تصوير بايدن على أنه فتى في أواخر الأربعينيات
تم تصوير بايدن على أنه فتى في أواخر الأربعينيات

 

كما أصبحت الولايات المتحدة أكثر تنوعًا عرقيًا منذ أن كان بايدن صبيًا، ففي عام 1950، كان أول إحصاء سكاني أجري بعد ولادة بايدن، 89% من الأمريكيين من البيض، كذلك تغيرت التركيبة السكانية العرقية بشكل كبير في السنوات التي تلت ذلك، لا سيما في أعقاب قانون الهجرة لعام 1965، وتم التوقيع على القانون ليصبح قانونًا من قبل الرئيس ليندون جونسون، وأيده بشدة السناتور تيد كينيدي، الذي أصر على أن "المزيج العرقي للبلاد لن ينزعج".

تم التقاط صورة لمدينة نيويورك عام 1946
تم التقاط صورة لمدينة نيويورك عام 1946

 

وأزال القانون بشكل فعال التمييز ضد الجماعات العرقية غير الأوروبية من سياسة الهجرة الأمريكية، وزاد بشكل كبير أعداد المهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة من آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط. 

 

ومع اقتراب عام 2020 ، كان 60% من سكان البلاد من البيض غير اللاتينيي، ويشكل الأمريكيون من أصل إسباني ولاتيني ما يقدر بنحو 18% من السكان، بينما يمثل الأمريكيون الأفارقة حوالي 13% من السكان، وفي عام 1940، كان 91% من سكان مدينة نيويورك من البيض، أما في عام 2010 ، فكان البيض من غير ذوي الأصول الأسبانية يمثلون 33% من الأشخاص الذين يعيشون في بيج آبل.

 

ومع زيادة عدد السكان بشكل كبير ، ارتفع سعر السلع والخدمات أيضًا، كان الحد الأدنى للأجور في عام 1942، هو 30 سنتًا للساعة، بينما يبلغ اليوم 7.25 دولارًا. 

 

وفي الشهر الذي ولد فيه بايدن، بلغ متوسط ​​عدد البيض حوالي 60 سنتًا في المدن الأمريكية - ساعتان من الحد الأدنى للأجور، في غضون ذلك، كان سعر رغيف الخبز تسعة سنتات، أي حوالي 20 دقيقة من العمل.

عمال فى  كونيتيكت عام 1940
عمال فى كونيتيكت عام 1940

 

أما اليوم، يمكن أن يصل سعر البيض إلى حوالي 1.50 دولار (12 دقيقة من الحد الأدنى للأجور) ، بينما يبلغ متوسط ​​رغيف الخبز دولارين (16 دقيقة)، ولكن في حين أن بعض المنتجات قد تكون الآن أرخص نسبيًا، فإن أسعار السلع والخدمات الأخرى قد ارتفعت إلى ما هو أبعد من تكلفة التضخم، التعليم الجامعي هو أحد الأمثلة.

بايدن 1965
 
بايدن

كذلك كانت الرسوم الدراسية لمرحلة ما قبل الحرب في كلية هارفارد للأعمال حوالي 600 دولار في السنة - ما يقرب من ثلثي الأجر المتوسط ​​السنوي للعامل الأمريكي، وفي عام 2020 ، يُفرض على فئة ماجستير إدارة الأعمال بجامعة هارفارد رسومًا دراسية سنوية تزيد عن 73000 دولار - أكثر من متوسط ​​الأجور السنوية للعامل الأمريكي ، والتي تُقدر بنحو 51000 دولار.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدين القومي في حياة بايدن، من 72 مليار دولار إلى 27 تريليون دولار، ومن المثير للقلق أن الدين قد تضاعف في السنوات الـ 13 الماضية وحدها.

ظهر بايدن في الستينيات خلال سنوات دراسته الجامعية
ظهر بايدن في الستينيات خلال سنوات دراسته الجامعية

 

وأنهى بايدن عامه الـ 36، وهو في مجلس الشيوخ، وقد أصبح نائب الرئيس وسط تداعيات الانهيار المالي لعام 2008، عندما كان الدين حوالي 10 تريليون دولار، أما الآن، فيمكن أن تتعمق البلاد في المنطقة الحمراء من الديون، حيث تسعى لتوفير الإغاثة الاقتصادية للمواطنين وسط جائحة كورونا، ومع ذلك يدعو بايدن إلى 1.9 تريليون دولار إضافية في إنفاق العجز الفوري لمنع الانزلاق الاقتصادي على المدى الطويل.

تم تصويره مع الرئيس جيمي كارتر في عام1978
تم تصويره مع الرئيس جيمي كارتر في عام1978

 

ويدخل بايدن وظيفته كرئيس لأمريكا بخبرة واسعة تشمل السنوات الثماني التي قضاها كنائب للرئيس وثلاثة عقود في مجلس الشيوخ، كما أنه عاش بايدن فى ظل 14 رئيسًا قبل أن يبدأ رئاسته، ويمثل هذا العدد ما يقرب من ثلث جميع الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة، ولم يعيش أي شخص سابق في البيت الأبيض خلال العديد من الإدارات قبل توليه المنصب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة