قطار الأهلي يتوقف.. المارد الأحمر يعود للتعادلات ويتعثر في محطة بيراميدز

الأربعاء، 27 يناير 2021 12:00 ص
قطار الأهلي يتوقف.. المارد الأحمر يعود للتعادلات ويتعثر في محطة بيراميدز

فشل النادي الأهلي في تخطي عقبة بيراميدز ووقع في فخ التعادل خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز.
 
وجاءت المباراة متوسطة بشكل عام وغابت عنها الخطورة باستثناء بعض الهجمات التي جاءت على فترات متباعدة وتعامل معها حارسي الأهلي وبيراميدز محمد الشناوي وشريف إكرامي بشكل جيد، لتنتهي المباراة بالتعادل.
 
وبات هذا التعثر هو الثالث للأهلي في الدوري هذا الموسم بعد خوض تسع مباريات حتى الآن، حيث أهدر ست نقاط بتعادل مع كل من وادي دجلة، البنك الأهلي وأخيرا بيراميدز ليرتفع رصيد الأهلي لـ21 نقطة ويبقي في القمة، ويرتفع رصيد بيراميدز للنقطة 14 ويصعد للمركز الرابع.
 
جاءت بداية المباراة نشطة وحماسية من جانب الأهلي وبدأ في فرض الضغط مُبكرًا محاولًا استغلال سرعات طاهر وشريف، فيما اعتمد بيراميدز على الدفاع المتقدم لتقليص زمن امتلاك الأحمر للكرة، في ظل غياب الخطورة على كلا المرميين حتى الدقيقة الرابعة.
 
وتعرض محمد هاني ظهير أيمن الفريق لإصابة اضطرت موسيماني المدير الفني لإجراء تغيير مُبكر بمشاركة أحمد رمضان بيكهام بدلًا من هاني في الدقيقة العاشرة.
 
وشهد الشوط الأول إظهار حكم اللقاء جهاد جريشة بطاقة صفراء لأحمد رمضان بيكهام للخشونة مع رمضان صبحي ثم أشهر الحكم بطاق صفراء لأحمد سامي لاعب بيراميدز للخشونة مع على معلول.
 
وسدد قفشة ضربة حراة مباشرة أرتدت في القائم، قبل أن يراوغ حسين الشحات دفاع بيراميدز ويسدد كرة يتصدى لها شريف إكرامي، واخترق على معلول دفاع بيراميدز وقاد هجمة خطرة لكن الكرة طويلة تضييع هجمة للأهلي، وعاد بيراميدز لأجواء المباراة عن طريق انطلاقات رمضان صبحي من ناحية الشمال ومرر كرة جيدة إلى أنطوي لكن الأخير تباطئ في التسديد لتضييع فرصة تسجيل هدف.
 
وخرج أحمد فتحي للإصابة من بيراميدز وشارك بدلًا منه عمر جابر وحاول الفريقين التسجيل في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط لكنه ينتهي بالتعادل السلبي.
 
 
الشوط الثاني
قدم الأهلي عرضًا جيدًا في الشوط الثاني تحديدًا وكان الأقرب للفوز لولا الرعونة التي كان عليها أكثر من لاعب في الأهلي يأتي في مقدمتهم بواليا ومحمد شريف ومعهما قفشة، فيما لم يحتسب الحكم جهاد جريشة هدف سجله بواليا ولم يحتسب ضربة جزاء للأهلي طالب بها لاعبو الأحمر.
 
جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريقين كما كانت نهاية الشوط الأول ولعب على معلول ضربة ركنية تصدى لها شريف إكرامي قبل أن يقفز حسين الشحات عاليًا ويسدد كرة بيده لينال بطاقة صفراء من جهاد جريشة.
 
وأرتقى أنطوى لكرة عرضية من رمضان صبحي لكن الكرة جاءت بجوار القائم، وواصل بيراميدز الهجوم بعدما انطلق رمضان بكرة قوية تدخل ايمن أشرف وأنقذها في الوقت المناسب.
 
وتعرض محمد شريف للعرقلة داخل منطقة جزاء بيراميدز لكن جريشة رفض احتساب ضربة جزاء للأهلي.
 
وخرج حسين الشحات وشارك كهربا بدلًا منه، كما شارك بواليا بدلًا من محمد شريف، وجرّب بدر بانون حظه وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم، وأهدار بواليا فرصة تسجيل هدف محقق في الدقيقة 74 بعدما تلقى كرة جيدة وأنفرد بشريف إكرامي لكنه تباطئ ولعبها عرضية بدلًا من التسديد في شباك بيراميدز.
 
والغى جهاد جريشة هدف سجله بواليا بعدما سدد كرة في شباك سقطت من يد شريف أكرامي لكن الحكم الغي الهدف بدعوى الاحتكاك مع شريف إكرامي.
 
واصل الأهلي الضغط في الدقائق الأخيرة وشارك دودو الجباس بدلًا من أنطوي، وأهدر بواليا فرصة أخرى للتسجيل بعدما تصدى لها شريف إكرامي وحوّلها إلى ضربة ركنية، وخرج طاهر محمد طاهر وشارك ديانج بدلًا منه، كما خرج عبد الله السعيد وشارك إبراهيم عادل بدلًا منه، وأنقذ محمد الشناوي فرصة هدف مُحقق لبيراميدز في الثواني الأخيرة بعدما حوّل تسديدة قوية لضربة ركنية بعدها انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.
 
ولعب الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي، محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، على معلول، عمرو السولية، حمدي فتحي، أفشة، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.
 
فيما ضم تشكيل بيراميدز، كلًا من: شريف إكرامي، طارق طه - أحمد سامي - أحمد فتحي - على جبر، رمضان صبحي - عبد الله السعيد - نبيل عماد دونجا - أحمد توفيق - إيربك تراوري وجون أنطوي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة