الإخوان كاذبون.. لماذا تصر الجماعة على بث الأكاذيب في حربها ضد مصر؟

الأربعاء، 27 يناير 2021 11:09 م
الإخوان كاذبون.. لماذا تصر الجماعة على بث الأكاذيب في حربها ضد مصر؟
مختار نوح

تعتمد الجماعة الإرهابية، منذ ثورة 30 يونيو بشكل رئيسى على أسلوب بث الأكاذيب والشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى ومنصات الإعلام المشبوه التابع للجماعة، ورغم أنه ليس أسلوبا جديدا على جماعة الإخوان الإرهابية وتعتمد عليه منذ سنوات، إلا أنه أصبح سلاحا رئيسيا لها منذ الاطاحة بهم.
 
مختار نوح القيادي السابق بجماعة الإخوان، أكد أن التنظيم الإرهابى ليس أمامه طريق سوى بث الأكاذيب والشائعات، مضيفا: "ممولى الجماعة مثل تركيا وغيرها من بلدان الخليج يوظفون التنظيم فى بث الأكاذيب".
 
وتابع: "العمليات النوعية التى قامت بها الأذرع المسلحة لجماعة الإخوان انهارت أمام القوة الأمنية المصرية، بالإضافة إلى أن جميع العناصر الإرهابية القطبية التى تم إلقاء القبض عليها اعترفوا على بعضهم البعض ولذلك انتهت هذه العناصر".
 
وأشار إلى أن فكرة جماعة الإخوان انتهت، وما يتبقى من التنظيم هم مجموعة من الأفراد فقط لا غير، موضحًا أنه عقب ثورة 30 يونيو الإخوان تحالفت مع دول من أجل إعادتهم للحكم ولما فشلت هذه الدول فى ذلك الأمر، تم توظيف الإخوان لخدمة هذه الدول التى من ضمنها تركيا.
 
وفى دراسة نشرها المركز الأوروبى لمكافحة الإرهاب، جاء فيها إن الجماعة وصلت فى خلال السنوات السبع الماضية إلى أكبر انقسام هيكلى فى تاريخها، وما زالت قيادتها عاجزة عن لم شملها من جديد، أو طرح أى مشروع أو مبادرة جديدة للخروج من حالة الجمود التنظيمى الذى تعيشه.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا