رسالة نجل مطور لقاح بشأن كورونا.. ماذا قال؟

الخميس، 28 يناير 2021 07:00 م
رسالة نجل مطور لقاح بشأن كورونا.. ماذا قال؟
لقاح

ما بين التأكيد على أهمية تناول لقاح فيروس كورونا المستجد، والتشكيك في مدى فاعليته، وأنه مجرد أكذوبة، يسعى البعض إلى تصديقها من أجل السيطرة على مخاوف العالم، ظهر نجل العالم جوناس سالك، مطور لقاح مكافحة شلل الأطفال، ليبعث برسالة أمل لشعوب العالم بأن تطوير اللقاح بدأ من خلال البحث والتجربة وانتهى إلى وجو د لقاح حقيقي وفعال في علاج شلل الأطفال مما أنقذ البشرية في العصور السابقة.
 
وأكد الدكتور داريل سالك، البالغ من العمر 73 عاما والذي حصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، أن اللقاحات هي السبب الرئيس لاستمرار الحياة وعودتها كما أن تطويرها باستمرار يأتي لمواجهة الفيروسات بمختلف أنواعها داعيا المواطنين في كافة أنحاء العالم إلى تناول لقاح كورونا دون خوف من مخاطره، فقد حرص على تناوله وإعلان ذلك من أجل طمأنة المواطنين وحثهم على ذلك.
 
وأضاف داريل، المتخصص في علم الجينات، قبل ستين عاما مضت وقفت في طابور المدرسة إلى جانب الطلاب في انتظار تناول اللقاح المضاد لشلل الأطفال والذي طوره والده وواجه أيضا وقتها المزيد من التشكيك.
 
وتابع الطبيب المتخصص في علم الجينات، أنه خرج لاعلان تناوله للقاح رغم بعده عن الأضواء حتى يحث الناس على أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، خاصة أنه يعاني من المضاعفات التي تجعله عرضه للإصابة بالفيروس كما أن مضاعفات الإصابة بالفيروس أخطر من مضاعفات اللقاح. 
 
وأوضح سالك، أن لقاح كورونا بمثابة إنجاز علمي، خاصة أنه قضى سنوات طويلة وهو يدرس تطوير اللقاحات والطرق الأمثل لصناعتها ونقلها، وعن المشككين في اللقاح فأوجه لهم رسالة "هذه اللقاحات آمنة وناجحة وستساعدنا على جعل الوباء تحت السيطرة، وعليكم أن تغتنموا الفرصة وتأخذوا اللقاح حتى تكونوا جزءًا من الحل".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة