ذكرى ميلاد عبدالله غيث.. ماذا قال جيران الفنان الراحل عن سبب وفاته؟

الخميس، 28 يناير 2021 10:30 م
ذكرى ميلاد عبدالله غيث.. ماذا قال جيران الفنان الراحل عن سبب وفاته؟
عبدالله غيث

هو ابن قرية كفر شلشلمون بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، والذى توفى عام 1993 أثناء تصوير حلقات مسلسل "ذئاب الجبل" وتجسيده شخصية علوان البكرى وتحل اليوم الذكرى الـ91 على ميلاده- إنه الفنان عبد الله غيث.

 

وولد "عبد الله غيث" عام 1930 بقرية كفر شلشلمون مركز منيا القمح، لأب من عائلة عريقة تمتلك مئات الأفدنة، وكان لديه 4 أشقاء كان هو أصغرهم، تزوج من ابنة خالته وعمره 18 سنة، وأنجب منها "أدهم والحسينى وعبلة" وكان محافظا طول حياته على إبعاد أسرته عن الصداقات من الفن.

وروى عدد من جيران الفنان الراحل عبد الله غيث بمسقط رأسه بمنيا القمح بالشرقية، تفاصيل تنشر للمرة الأولى عن حياة الراحل.

وقال جيران الراحل، إنه كان يخصص يوم الجمعة للحضور والصلاة بين أهالى القرية والاستماع إلى مشكلاتهم وحلها، وأوضح أحد أبناء القرية، أن الراحل كان صديقا لوالده، فضلا عن كونه إنسانا بما تحمله الكلمة من معنى، ولم تغيره الشهرة أو الفن.

وأشار الأهالى، إلى أن السيرة الطيبة للراحل أمر يبعث على الفخر لكل من ينتمى للقرية، وأن الراحل سيظل خالدا فى قلوبهم بأعماله ومواقفه الإنسانية، وأن جنازته كانت وستظل الأكبر ولم تشهد القرية مثلها من قبل.

ودخل "عبد الله" الفن من خلال شقيقه، الأكبر "حمدى" بعد إنهاء دراسته بالقرية، التحق بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة، وأصبح أفضل من قدم المسرح الشعرى، بالرغم من كونه ممثل حاز على إعجاب الكثرين، وأثنوا على أدواره وخاصة عن دوره فى فيلم الرسالة، والقيام بدور "حمزة بن عبد المطلب" عم الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال عنه الممثل "أنطونى كوين" لو كان عبد الله غيث فى أوروبا لكان له شأن آخر.

والحقيقة أن الراحل عبد الله غيث، كان بمثابة عمدة شعبى لأهالى قريته، و"أدهم الشرقاوى" الدور الأقرب فى الحقيقة للحياة التى عاشها الراحل عبدالله عيث، فكان عاشق لأهالى قريته ويتألم لحزنهم وكان يشاركهم أفراحهم وأحزانهم، وتخلى عن تولى منصب العمودية بعد وفاة والده وشقيقه وتنازل عنها لابن عمه، وكان تنازله عنها رسميا، لكن كان فى نظر أهالى قريته العمدة الحقيقى لهم، لم يترك حياة الريف طيلة فترة حياته وفى ظل نجوميته كان يفخر بارتداء الجلباب البلدى والقيام بأعمال الفلاحة.

ولم ينس يوما ما كونه فلاحا، فقد كان يعشق الذهاب إلى قريته كفر شلشلمون نهاية كل أسبوع، ويقوم بأعمال الفلاحة فى أرضه ويشرف عليها، ويجلس على الأرض مع أهالى قريته ويتأثر بمشاكلهم وأوجاعهم.

وأكد عدد من أقارب "غيث" أنه أصيب فى آخر أيام حياته بمرض سرطان الرئة، وداهمه المرض بقوة، أثناء تصويره مسلسل "ذئاب الجبل"، وتوفى قبل تصويره عدد من مشاهد المسلسل، سنة 1993، وأثناء وجوده بالمستشفى فوجئ بوفد ليبى ينوب عن الرئيس العقيد معمر القذافى يبلغه بأن هناك طائرة طبية خاصة تنتظره لنقله إلى أى بلد فى العالم لعلاجه لكن قد وافته المنية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق