شمس ليفربول تشرق من جديد.. كلوب» يعمق جراح مورنينيو وصلاح يتألق

الجمعة، 29 يناير 2021 10:14 ص
شمس ليفربول تشرق من جديد.. كلوب» يعمق جراح مورنينيو وصلاح يتألق
ليفربول

شهدت مباراة ليفربول على مضيفه توتنهام هوتسبير، تألقاً ملحوظاً لفريق الريدز، حيث تغلب على توتنهام بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب "توتنهام" بالعاصمة لندن.

ومباراة ليفربول وتوتنهام، في ختام منافسات الجولة الـ 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالى 2020 - 2021. 

وبفوز أمس، استعاد ليفربول نغمة الانتصارات في البريميرليج، والتي غابت عنه في آخر 5 مباريات، منذ الفوز الكبير على كريستال بالاس بسبعة أهداف دون مقابل.

انتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف أحرزه البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف ليفربول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بتمريرة رائعة من ساديو ماني، ليسكنها المرمى الخالي.

وأشرك جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، الأرجنتيني إريك لاميلا مع بداية الشوط الثاني من اللقاء، لتعرض كين للإصابة في الشوط الأول، وعدم قدرته على إكمال اللقاء.

وفي الشوط الثاني سجل ترينت ألكسندر-أرنولد هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 47، قبل أن يقلص إيميل هويبيرج الفارق لتوتنهام في الدقيقة 49، بينما ألغت تقنية الفيديو "var" هدفاً للنجم محمد صلاح في الدقيقة 56، بعد أن أشارت على وجود لمسة يد على فيرمينو قبل تمرير الكرة.

وفي الدقيقة 65، سجل ساديو ماني هدف ليفربول الثالث من تسديدة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء، ووصل المهاجم السنغالي إلى الهدف رقم 70 له مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، متخطياً رقم لويس سواريز الذي أحرز 69 هدفا، وبات في المركز الخامس كأكثر هدافي الريدز في المسابقة.

وبتلك النتيجة يحتل ليفربول المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما يأتي توتنهام هوتسبير في المركز السادس برصيد 33 نقطة وله مباراة مؤجلة مع فريق أستون فيلا.

أرنولد يسجل الهدف الثاني
أرنولد يسجل الهدف الثاني

محمد صلاح يتألق أمام توتنهام

وشهد فوز ليفربول على توتنهام هوتسبير، تألقاً للنجم المصري محمد صلاح، والذي كان أحد مفاتيح الريدز الأساسية لتحقيق الانتصار على السبيرز، وكان مفتاح هجمات الريدز  طوال أحداث اللقاء، وصنع فرصة رائعة لساديو ماني في الدقيقة 24 من الشوط الأول، ليضع المهاجم السنغالي في مواجهة مع الفرنسي هوجو لوريس حارس السبيرز، والذي تصدى ببراعة للكرة.

وفي الشوط الثاني، سجل محمد صلاح هدفا رائعا لفريق ليفربول في الدقيقة 56، ولكن ألغته تقنية الفيديو، بعد وجود لمسة يد على البرازيلي روبرتو فيرمينو قبل تمرير الكرة.

وسجل ساديو ماني الهدف رقم 800 لليفربول خارج ملعبهم في الدوري الممتاز ليصبح بذلك النادي الـ 4 الذي يصل لهذا الرقم، بعد كل من:

1- مانشستر يونايتد - 935 هدفا.

2- أرسنال - 820 هدفا.

3- تشيلسي - 800 هدف.

4- ليفربول - 800 هدف.

فرحة الهدف الثاني لفريق ليفربول
فرحة الهدف الثاني لفريق ليفربول

 

ماني يتخطى سواريز 

وبهدف ماني تخطى النجم السنغالي أهداف لويس سواريز مع الريدز في البريميرليج، بعد أن سجل الهدف الثالث للريدز في مرمى توتنهام هوتسبير، بالدقيقة 65.

ووصل ماني إلى الهدف رقم 70 له مع ليفربول في الدوري الإنجليزي متخطيا رقم سواريز الذي أحرز 69 هدفا، وبات في المركز الخامس كأكثر هدافي الريدز في المسابقة بعد كل من:

1- روبي فاولر (128 هدفا).

2- ستيفن جيرارد (120 هدفا).

3- مايكل أوين (118 هدفا).

4- محمد صلاح (87 هدفا).

ماني يسدد على المرمى
ماني يسدد على المرمى

خسر جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير حتى الآن 4 مباريات متتالية في الدوري الممتاز ضد ليفربول، أطول سلسلة هزائم للبرتغالي ضد خصم واحد في مسيرته في البطولة.

كما خسر مورينيو 6 مباريات من أصل 23 مباراة على أرضه مع توتنهام هوتسبير في الدوري، أكثر مما خسر على أرضه مع أي من أنديه السابقة.

وأصبح ليفربول أول فريق يفوز بست مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام منذ نيوكاسل يونايتد من 2006 إلى 2008.

كلوب سعيد بهدف فيرمينو
كلوب سعيد بهدف فيرمينو

وأما هدف روبرتو فيرمينو أمام توتنهام هوتسبير هو أول أهداف ليفربول في الدوري الأإنجليزي الممتاز منذ 27 ديسمبر الماضي (هدف ماني ضد وست بروميتش)، منهياً سلسلة الريدز من 482 دقيقة و93 تسديدة دون تهديف في البطولة.

فيما أصبح جيمس ميلنر أصبح خامس لاعب يخوض 550 مباراة في البريميرليج، بعد كل من جاريث باري (653) - ريان جيجز (632) - فرانك لامبارد (609) - ديفيد جيمس (572).

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة