إيلون ماسك يتسبب في موجة صعود جديدة لعملة "بيتكوين"

الجمعة، 29 يناير 2021 04:19 م
إيلون ماسك يتسبب في موجة صعود جديدة لعملة "بيتكوين"

ارتفعت العملة المشفرة بيتكوين في تعاملات اليوم الجمعة بعد أن كتب قطب الأعمال الأميركي ايلون ماسك اسم العملة المشفرة الأشهر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
 
واكتفى ماسك بوضع كلمة بيتكوين دون أن يقدم أي توضيحات حول السبب ما أثار تكهنات في أوساط المستثمرين بأن قطب الأعمال الأميركي ومؤسس شركة تسلا ربما يكون له محفظة استثمارات في العملة المشفرة، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرغ.
 
وبمجرد وضع ماسك لكلمة بيتكوين ارتفعت العملة المشفرة في مستهل التعاملات بنحو 15% مسجلة أكبر صعود يومي في أوائل التعاملات في نحو عام.
 
وقلصت العملة المشفرة في وقت لاحق من مكاسبها لنحو 13% فقط لمستويات 37,500 دولار للبيتكوين الواحد بعد وصل لمستوى قياسي بلغ نحو 38 ألف دولار في مطلع التعاملات.
 
وتلك ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها ماسك صراحة عن اهتمامه بالعملات المشفرة إذ ذكر في وقت سابق أن بيتكوين والعملات المشفرة بوجه عام يجب استخدامها في عمليات الدفع الإلكتروني.
 
وارتفعت أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة أيضا بعد تغريدة ماسك مع ارتفاع أسهم شركة Marathon Patent في تداولات ما قبل افتتاح السوق الأميركي بنحو 20%.
 
وتسببت تغريدات لقطب الأعمال الأميركي ايلون ماسك في ارتفاعات قياسية لأسهم بعض الشركات على مدار الأيام الماضية ومنها سهم شركة Gamestop الذي أحدث الكثير من الجدل على مدار الأيام الماضية مع موجة مضاربات عنيفة على السهم تسببت في ارتفاعات قياسية للسهم وخسائر حادة لصناديق التحوط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة