قطر مقبرة العمال الأجانب: شقيق تميم يصعق عامل هندي بالكهرباء.. ومصادرة جوازات السفر لاستعبادهم

الإثنين، 01 فبراير 2021 12:00 ص
قطر مقبرة العمال الأجانب: شقيق تميم يصعق عامل هندي بالكهرباء.. ومصادرة جوازات السفر لاستعبادهم

كشف موظف سابق لدي العائلة المالكة في الدوحة أن شقيق أمير قطر صدم عامل مهاجر مرارًا وتكرارًا من خلال طوق كلب إلكتروني لترهيب عماله الأجانب ووفقًا لبيان ورد بأوراق الدعوى القضائية والتي حصلت عليه صحيفة ديلي ميل ، أدار الشيخ خالد بن حمد آل ثاني عملية تهريب بالبشر واستغل الموظفين الأجانب الذين تم نقلهم إلى قطر للعمل في عملية سباق السيارات الخاصة به في الدوحة.
 
تم تضمين مزاعم الوحشية في الوثائق المرفوعة في محكمة في بوسطن ، ماساتشوستس ، من قبل مجموعة من الموظفين الأمريكيين السابقين ويتهمون الأمير القطري بارتكاب جرائم من بينها ضرب سائق زوجته الهندي حتى الموت.
 
الشيخ خالد (34 عاما) متهم بتقديم عقود مربحة للموظفين الأجانب قبل إجبارهم على العمل لساعات طويلة في ظروف قاسية ، ومصادرة جوازات سفرهم وعدم دفعها.
 
في أوراق المحكمة ، تحدث بعض المدعين عن تعرضهم لصدمة نفسية وتدمير مالي بعد إجبارهم على دفع فواتير تركها الشيخ خالد والوفد المرافق له أثناء سفرهم بين الدوحة والولايات المتحدة وأماكن أخرى وظهرت ادعاءاتهم بعد محاولات إقناع قاضٍ برفض قضية رفعتها مجموعة من ستة أشخاص يطالبون بدفع أجور وتعويضات متأخرة.
 
قال أحد الستة ، الذين تراوحت أدوارهم بين سائق وطبيب شخصي ، إنه شاهد الشيخ خالد يصطف مجموعة من العمال في منزله في الدوحة وأجبرهم على النظر إليهم وهو يعاقب عاملاً هنديًا أُلقي عليه باللوم على سوء المعاملة
 
 
 
وقال الأمريكي تيري هوب ، الذي عمل لدى الشيخ لمدة عقد من عام 2008 لإدارة فريقه لسباق السيارات ، إن هذا الفعل كان "لإظهار ما سيفعله لأي شخص يعبره" وقال هوب: "لقد وضع طوق الصدمة على العامل الذي أساء إلى كلب آل ثاني وصدمه بالكهرباء .. وعندما فعل آل ثاني ذلك ، امر جميع العمال البدنيين  ما يقرب من 10 إلى 15 شخصًا ، في منزله الشخصي وجعلهم يتفرجون." وقال شاهد عيان إن الشيخ ضغط مرارًا على زر التحكم عن بعد في وحدة تعمل على طوق الياقة.
 
أطواق صدمة الكلاب هي أجهزة تدريب مصممة لتوصيل ما يصل إلى 6000 فولت من الكهرباء لمدة تصل إلى 11 ثانية في كل مرة للتحكم في سلوك الحيوان ، حسبما ذكرت مجموعات رعاية الحيوانات، وقالت الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات ، وهي مؤسسة خيرية بريطانية ، إن موظفيها اختبروا الأجهزة على أنفسهم أثناء جهودهم لحظر الأجهزة وقالوا إنهم "طبقوا صدمة لائقة - إنها مؤلمة".
 
الأجهزة محظورة في أجزاء من المملكة المتحدة بسبب الضرر والمعاناة التي تسببها ووعدت الحكومة بجعلهم غير قانونيين في جميع أنحاء بريطانيا.
 
كما تحدث هوب عن مجموعة متعددة الجنسيات تم جلبها للعمل في نادي الدوحة للسباق ، وهو مضمار سباق يمتلكه الشيخ خالد وبناؤه في عام 2008، وقال إن الفلبينيين والهنود والنيباليين والباكستانيين والكينيين عملوا جميعا هناك رغما عنهم حيث وصلوا للقائهم من قبل مسؤول حكومي قطري ، صادر جوازات سفرهم وأخذهم إلى النادي حيث كانوا يعيشون ويعملون.
 
وأضاف هوب ، الذي كان بإمكانه الوصول إلى الخزنة ، إن وثائقهم كانت محفوظة في جدار آمن ومخزنة في أكوام حسب الجنسية، وقال في بيانه إن العمال حصلوا على عقود مدتها ثلاث سنوات وسمح لهم بالعودة إلى منازلهم لمدة شهر كل عام إذا تصرفوا بشكل جيد.
 
وقال: "سيوظف السيد آل ثاني عدة أشخاص من نفس العائلة ، وإذا لم يعد أحد أفراد الأسرة ، فإن أفراد الأسرة المتبقين يتعرضون للتهديد والضرب".
 
كما قال روبرت فون سميث ، سائق السباقات السابق للفريق ، إن العمال الهنود والفلبينيين كانوا يعيشون في بؤس، حيث قام أعضاء الفريق باعطاء العمال النقود وبقايا طعامهم حتى يتمكنوا من تناول الطعام بشكل صحيح.
 
قال فون سميث في بيان للمحكمة: "عاش الفلبينيون في مستودع قديم مع ستائر مؤقتة للفواصل".
 
تأتي المزاعم في أعقاب الاتهامات التي تم تقديمها بأن الشيخ خالد كان فاسدًا وعنيفًا ، وحاول الضغط على موظفيه لقتل منافسيه ونفذ مخططات وحشية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق