ضبط المتحرش بالصوت والصورة .. نائبة برلمانية تقترح تركيب كاميرات في وسائل النقل

الإثنين، 01 فبراير 2021 01:16 م
ضبط المتحرش بالصوت والصورة .. نائبة برلمانية تقترح تركيب كاميرات في وسائل النقل
التحرش

" ضبط المتحرش بالصوت والصورة "... هذه هي الطريقة المقترحة للقضاء علي ظاهرة التحرش في الشارع المصري خاصة في وسائل النقل العام، وهي الظاهرة التي تحولت إلي رعب في كل البيوت المصرية بعد تفشيها بشكل مخيف، وهو ما دفع مجلس النواب إلي التدخل لحل هذه الظاهرة الاجتماعية الشاذة بعد أن عجزت كل وسائل المنع في الحد من انتشارها، حيث اقترحت نائبة على وزير النقل تركيب كاميرات فى  وسائل النقل مع تقنية التعرف على الوجوه وربطها مع الرقم القومى الخاص بالشخص المتحرش، قائلة "أعتقد أن أمان فتياتنا وسيداتنا وأطفالنا أهم من خصوصياتنا".

 
الاقتراح البرلماني المقدم من النائبة أمل سلامة عضو لجنة الإعلام بالبرلمان طالب بتركيب أجهزة كاميرات مراقبة لضمان تسجيل الواقعة كاملة، وهو ما سيجعل الطرف المجني عليه لا يحتاج لشهود لإثبات الواقعة، لأن هناك حالات كثيرة تعرضت للتحرش ولم يسعفها أحد بإدلاء شهادته.
 
 
من جانبها قالت النائبة أمل سلامة، إن ظاهرة التحرش من أخطر المشكلات التي تواجه المرأة وبالرغم من وجود تشريع يعاقب علي هذا الفعل إلإ إن هذا السلوك لا يزال منتشر وتحديدا في وسائل النقل والمواصلات.
 
 
وأشارت إلي أن الدولة هي الدرع الواقي الذي يحمي المرأة ويمنحها كافة حقوقها وذلك من خلال التصدي لمختلف ظواهر العنف الممارس ضدها سواء الضرب أو التحرش أو ختان الإنناث وغيرها.
 
 
من جانبها قالت النائبة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بالبرلمان رفضت مقترح تركيب الكاميرات  بدعوي أن آلية تنفيذه صعبة فضلا عن كونه أمر لا يفي بالغرض المنشود وهو القضاء علي التحرش نهائيا والذي يكمن علاجه في التوعية فهي المفتاح  .
 
 قالت النائبة رشا اسحق عضو مجلس الشيوخ، أنها تطالب إدارة المرور بإطلاق حملات بشوارع الجمهورية هدفها مراقبة وفحص مركبات النقل ورصد حالات التحرش ربما في الغالب يكون هناك حادثة ما مما ينقل صورة لدي أذهان المواطنين أنه لا مجال يفسح لفعل ذلك.
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق