لا تغيير بقواعد القبول.. التعليم العالي تبدأ استعدادت موسم التنسيق للعام الجامعى 2021 / 2022

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 12:53 م
لا تغيير بقواعد القبول.. التعليم العالي تبدأ استعدادت موسم التنسيق للعام الجامعى 2021 / 2022
السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى

كشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على اعمال مكتب التنسيق، عن بدء الاستعدادات لموسم التنسيق للعام الجامعى 2021 / 2022، بالوزارة، بداية من اتخاذ الإجراءات اللوجيستية وكذلك انحاز المطبوعات، وذلك حتى تكون الوزارة على اتم استعداد لترشيح الطلاب.

 
 
وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم فى تصريحات صحيفية، أنه وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بدا قطاع التعليم بالوزارة ومكتب التنسيق الاستعداد للموسم الجديد وفقا لما هو متبع، موضحا أن بدأ فى تنفيذ الإجراءات اللوجيستية لموسم التنسيق خاصة، وأن موسم التنسيق لن يجوز بدء الاستعداد له مع بداية الموسم، ولكن يجب البدء قبله بفترة كافية تتجاوز الـ5 شهور حتى يتمكن المكتب من الجاهزة لاستقبال الطلاب.
 
 
وأضاف رئيس قطاع التعليم، أن لا تغيير فى قواعد القبول بمكتب التنسيق للعام الجامعى المقبل حتى الآن، على أن يتم مناقشتها واعتمادها محددا فى المجلس الأعلى للجامعات مثلما يحدث كل عام.
 
وأشار المشرف العام على اعمال مكتب التنسيق، إلى أن هناك متابعة دورية من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، ويتم تقديم تقارير دورية بما تم اتخاذه فى شأن الاستعداد لموسم التنسيق للعام الجامعى الجديد، لافتا إلى أن التنسيق سيتم إلكترونيا بالإضافة إلى إتمامه على 3 مراحل، وكذلك البدء فى استقبال الشهادات المعادلة فور اعتمادها مباشرة.
 
وذكر رئيس قطاع التعليم، إن سيتم تطبيق قواعد القبول تشترط اجيتاز الطلاب اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يتطلب، ويستلزم الالتحاق بها اجتياز الاختبارات المؤهلة لذلك، موضحا أن سيكون هناك مقر لمكتب التنسيق على مستوى الجامعات، بالإضافة إلى معامل التسجيل الالكتروني الرغبات على مستوى الكليات بالجامعات التى سيتم تحديدها، وذلك بهدف التسهيل والتيسير على الطلاب.
 
 
ولفت السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، إلى أن رجال الضبطية القضائية يواصلون عملهم على مدار العام للقضاء على ظاهرة الكيانات الوهمية، مؤكدا أن تداهم الاماكن التى ليس لها صلاحية بممارسة العملية التعليمية، والتى تعطى شهادات غير حقيقة بالمخالفة، وذلك على مستوى كافة المحافظات.
 
 
وقدم رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، نصائح الى طلاب الثانوية العامة بضرورة الدخول الى موقع وزارة التعليم العالى، حيث أن منشور به كل الجامعات الحكومية والمعاهد الحكومية والخاصة المعتمدة، وذلك بالتزامن مع انطلاق موسم التنسيق حتى لا يكون الطلاب فريسة الكيانات الوهمية.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة