قرى أسوان في حيز التطوير.. "حياة كريمة" تنفذ مشروعات البنية التحتية لـ68 قرية

الخميس، 04 فبراير 2021 02:12 م
قرى أسوان في حيز التطوير.. "حياة كريمة" تنفذ مشروعات البنية التحتية لـ68 قرية

مبادرة "حياة كريمة" تؤكد مدى اهتمام الدولة بالمواطنين فى القرى والنجوع من أجل تحقيق حياة كريمة كاملة وتوفير كافة المرافق والبنية التحتية والاحتياجات الأساسية لهم، ولرفع قدرات البنية الأساسية، من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية، وفقا لرؤية مصر 2030، وللنهوض بأعمال البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحي وتعليم ووحدات صحية.

تستعد محافظة أسوان لتطوير 68 قرية بالمحافظة وستشملها أعمال التطوير، تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة"التى أطلقها رئيس الجمهورية للنهوض بالقرى والنجوع فى المجتمع المصرى و تم حصر شامل لجميع احتياجات القطاعات المختلفة داخل تلك القرى بما يخدم أهداف تحسين البنية الأساسية من توافر الصرف الصحى وشبكات الطرق ومياه الشرب والكهرباء والمواصلات العامة والاتصالات، والإنارة العامة فى الشوارع، هذا بالإضافة إلى تحديد احتياجات قطاعات الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعى وكذلك قطاع الشباب والرياضة والطب البيطرى واحتياجات الوحدات المحلية فى القرى.

تنفيذ مبادرة  حياه كريمة بقرية الإشراف   (3)

وتسعي أجهزة الدولة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحويل المبادرة الرئاسية للتطوير الشامل لـ 1500 قرية مصرية إلى واقع ملموس لتحسين حياة ومعيشة ثلثى سكان المحافظة أسوان وتوفير الاحتياجات الأساسية لكل قرية ونجع والذى سيحدث طفرة حضارية لسكان تلك القرى.

وتعمل جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بشكل متكامل على قدم وساق لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتى تهدف إلى النهوض بمستوى القرى الأكثر احتياجا.

تنفيذ مبادرة  حياه كريمة بقرية الإشراف   (2)

من جهته أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على نجاح الأجهزة التنفيذية المختصة بالمحافظة في الإنتهاء من عقد كافة جلسات الإستماع التي أستهدفت مواطني 68 قرية و 321 نجع وتجمع ريفى بمركزى كوم أمبو وإدفو بواقع 9 مجالس قروية وتوابعهم بمركز كوم أمبو و 11 مجلس قروى وتوابعه بمركز إدفو.

ولفت اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى أن آخر هذه الجلسات شهدتها قرى البصيلية الوسطى والحجز بحرى وقبلى والقنان بإدفو حيث تم عرض الخطط التنموية على ممثلى أهالى القرى المستهدفة بحضور مسئولى القطاعات التنفيذية ووحدة حياة كريمة ورؤساء الوحدات المحلية والقروية مع الإلتزام التام بتطبيق الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورنا، بالإضافة إلى الوقوف على المطالب والإحتياجات الجماهيرية المختلفة.

تنفيذ مبادرة  حياه كريمة بقرية الإشراف   (1)

وأشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى أن هذا تزامن مع البدء في تنفيذ مشروعات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحى ضمن 53 مشروع بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياه كريمة داخل قريتى الرئيسية بإدفو والمنشية الجديدة بكوم أمبو بإعتمادات 198 مليون جنيه حيث يأتي تنفيذ هذه المبادرة على مرحلتين بإجمالى 83 مشروع بمختلف القطاعات وبإعتمادات 280,7 مليون جنيه، وجارى إستكمال المرحلة الأولى داخل 11 قرية بإجمالى 30 مشروع.

 

ومن جانبه أوضح نائب المحافظ أحمد شعبان بأن جلسات الإستماع حققت الأهداف المرجوة منها من خلال تحقيق التلاحم المباشر بين المسئولين بقطاعات البنية التحتية والخدمية المختلفة والمواطنين بالقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير 1500 قرية.

واشار نائب المحافظ أحمد شعبان إلى أنه بدأ طرح 20 مشروع بواسطة جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان وهو الذى توازى مع قيام الجهات الأخرى بطرح المشروعات بالقرى المستهدفة ومنها الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والرى والكهرباء والطرق والغاز الطبيعى والصحة والطب البيطرى والتعليم والتموين والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعى، بجانب دعم الوحدات المحلية في أعمال التطوير والتجميل ورفع المخلفات ووحدات الإطفاء وغيرها.

لتنفيذ مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس  (1)

 

 

لتنفيذ مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس  (4)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة