تصدرتها مصر.. قائمة أقوى سيدات الأعمال بالشرق الأوسط لعام 2021

الخميس، 04 فبراير 2021 11:00 م
تصدرتها مصر.. قائمة أقوى سيدات الأعمال بالشرق الأوسط لعام 2021
منى ذو الفقار

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط لتسلط الضوء على 50 سيدة أعمال، نجحن بإظهار مرونة وقوة في مواجهة مصاعب غير مسبوقة، سواء في أماكن العمل أو في مجتمعاتهن.
 
ووفق فوربس فيأتي التصنيف السنوي هذا العام، لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط، عقب أوقات صعبة خلال عام مضى مليئة بالتحديات على معظم الشركات في التاريخ الحديث.
 
في هذا السياق، نسلط الضوء عبر قائمة العام الحالي على 50 سيدة أعمال، نجحن بإظهار مرونة وقوة في مواجهة مصاعب غير مسبوقة، سواء في أماكن العمل أو في مجتمعاتهن.
 
وتصدرت مصر قائمة الدول الممثلة في القائمة، بواقع 8 مشاركات في القائمة، تليها الإمارات بواقع 7 سيدات. كذلك، شغلت 16 سيدة مناصب تنفيذية في قطاع البنوك والخدمات المالية- القطاع الأكثر مشاركة في قائمتنا. وبشكل عام.
 
قالت فوربس أن سيدات الأعمال هذا العام تنحدرمن 19 دولة، يعملن في 16 قطاعًا. فيما تتولى 8 سيدات في القائمة مناصب تنفيذية إقليمية لشركات متعددة الجنسيات في المنطقة، مثل: هيك هارمجارت، التي ترأس منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وإليسار فرح أنطونيوس التي تقود عمليات مجموعة سيتي غروب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتشغل منصب رئيس تنفيذي لمجموعة سيتي غروب في الإمارات العربية المتحدة.
 
في حين شغلت 7 سيدات مناصب في هيئات حكومية مثل: عائشة بن بشر التي ترأس دبي الذكية، ونزهة حيات التي تقود الهيئة المغربية لسوق الرساميل.
في العام الماضي، ظهرت 3 سيدات من الشرق الأوسط أيضًا، في قائمة فوربس لأقوى السيدات في العالم 2020، واحتلت رجاء عيسى القرق، المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق، ورينوكا جاغتياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك، ورانيا نشار، مستشار لمحافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، المراكز 89، 98، 99، على التوالي.
 
وأبرز السيدات المصريات في القائمة، منى ذو الفقار، وباكينام كفافي، وريم أسعد، وهند الشربيني.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق